آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 7:41 م

”الدفاع المدني“ يُحذر من الألعاب النارية: لا تتركوا فرحة العيد تتحول إلى ترح

جهات الإخبارية

مع حلول عيد الفطر المبارك، تنشط تجارة الألعاب النارية والمفرقعات التي تُلهو بها الأجيال الصغيرة، غير مدركين للمخاطر الجمة التي قد تُخلفها هذه الألعاب على سلامتهم.

في هذا الصدد، حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من مخاطر الألعاب النارية، ولما لها من مخاطر على سلامة الأطفال، مؤكدةً عبر منصتها الإلكترونية ”X“ أن فرحة العيد قد تنقلب إلى ترح في لحظة غفلة.

وأوضحت المديرية أن استخدام الأطفال أو الشباب لهذه الألعاب النارية المتفجرة ينطوي على مخاطر جسيمة، قد تصل إلى بتر أصابع الأطفال أو تهتك أنسجة العين حال وصول شظايا هذه الألعاب إليها، أو حدوث حروق بالجسم وتشوهات، فضلاً عن إمكانية تسببها في اشتعال الحرائق في أماكن استخدامها، سواء في الأماكن العامة أو المنازل أو الاستراحات.

ودعت المديرية أولياء الأمور إلى مراقبة أطفالهم وعدم السماح لهم بشراء هذه الألعاب أو العبث بها، وشددت على ضرورة توعيتهم بمخاطرها الجمة على سلامتهم.

كما حثت المديرية الجهات المعنية على تكثيف الرقابة على الأسواق لمنع بيع هذه الألعاب الخطرة، وضمان سلامة المواطنين خلال احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك.

وختمت المديرية بتوجيهها للأطفال والشباب لقضاء أوقات العيد في أماكن آمنة وممارسة الألعاب المسلية التي لا تشكل أي خطر على سلامتهم.

يُذكر أن الدفاع المدني يُطلق بشكلٍ دوري حملات توعوية حول مخاطر الألعاب النارية، وذلك حرصاً على سلامة أفراد المجتمع.