آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 7:41 م

128 جولة رقابية على أسواق القطيف خلال 5 أيام

جهات الإخبارية

نفذت وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة بمكتبها بمحافظة القطيف 128 جولة ميدانية رقابية على أسواق الخضار والمسالخ خلال الخمسة أيام الماضية.

وأوضح مدير المكتب المهندس محمد الأصمخ، أن هذه الجولات تهدف إلى التأكد من وفرة السلع والمنتجات الغذائية، ومدى التزام أصحاب المنشآت التجارية في تلك الأسواق بضوابط الصحة العامة، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في المحافظة.

وشملت الجولات 65 جولة على أسواق الخضار و63 جولة على المسالخ، حيث تم التأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة للبيع، والتزام أصحاب المنشآت بشروط النظافة والتخزين، ومدى صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك الآدمي.

وأكد الأصمخ أن الجولات الرقابية والتفتيشية على أسواق الخضار والفاكهة، واللحوم والمسالخ ستستمر طوال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك لضمان سلامة الغذاء وحماية صحة المستهلكين.

وأشار إلى أهمية التعاون بين المواطنين والمقيمين مع الوزارة للإبلاغ عن أي مخالفات أو ملاحظات يتم رصدها في الأسواق أو المسالخ، وذلك من خلال الاتصال على رقم هاتف المكتب أو عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

وتأتي هذه الجولات ضمن جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة لتعزيز الرقابة على أسواق المواد الغذائية، وضمان سلامة الغذاء للمواطنين والمقيمين، خاصة خلال فترات الأعياد والإجازات، حيث يزداد الطلب على المواد الغذائية.