آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 9:46 م

أطفال «طريقي غدا» يتجولون بسوق السمك بالقطيف

جهات الإخبارية تصوير: بندر الشاخوري

وصلت رحلة أطفال برنامج «طريقي غدا هوية وطن» المنفذ من قبل القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف اليوم الأربعاء إلى محطته الخامسة وهي «سوق السمك» بمحافظة القطيف.

ويعد البرنامج موجه للأطفال «سن الأولاد من 5 الى 7 سنوات، والبنات من 5 إلى 9 سنوات». وتعتبر هذه النسخة الثانية للبرنامج الذي يهدف إلى «إشباع روح التجربة والتحدي لدى الأطفال، وتعزيز ثقة الطفل بنفسه وفتح مداركه على المجتمع، وتهيئة الفرصة أمام الطفل لمعايشة مهن مختلفة».

وكان في استقبال الأطفال صاحب شركة سعيد مهدي آل سليس وأبناؤه حيث بدأ اللقاء بعرض طريقة وصول السمك عن طريق سيارات متخصصة وتابع بالتعريف بأسماء الأسماك وطريقة وزن السمك بأنواعه.

وتدرب الأطفال المشاركون على بعض مهام بائع السمك من بيع وشراء ووزن ومن ثم تم تسليم مبلغ رمزي لكل طفل كراتب نظير جهوده في إتمام مهام بائع السمك، وشهادة شكر ومبلغ خاص من شركة آل سليس وهدية عينية «مجموعة مميزة من الأسماك والربيان».

الجدير بالذكر أن هذه الرحلة تعد نهاية المرحلة الأولى من برنامج طريقي غدا «هوية وطن» حيث بلغ عدد المشاركين لكامل البرنامج 140 بين طفل وطفلة وسيتم استكمال المرحلة الأخيرة منها في وقت سيحدد لاحقا.