آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 4:24 م

المدرب آل عباس يقدم برنامج «مهارات وأساليب المعلم المتميز»

جهات الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

نظمت مدرسة الخويلدية الابتدائية يومي الاثنين والثلاثاء برنامج دورة تدريبية بعنوان «مهارات وأساليب المعلم المتميز»، قدمها المدرب حسين آل عباس.

حسين آل عباس - «مهارات وأساليب المعلم المتميز»وقال المدرب آل عباس أن البرنامج يهدف إلى تنمية الاتجاهات الإيجابية لدى المعلم نحو تقديره لقيمة عمله، زيادة كفاءة المعلم ورفع مستوى أدائه عن طريق اكتساب المهارات والخبرات الفنية والمهنية والثقافية.

وأضاف أن البرنامج يهدف أيضاً إلى تجديد وتحديث معلومات المعلمين المؤهلين وتنميتها، زيادة قدرة المعلم على استخدام المواد الجديدة والوسائل المعينة في التعليم، والوصول إلى مرحلة التميز في التعليم.

واحتوى البرنامج على عدة مواضيع منها أنواع المعلمين، الفنيات السبع وأثرها في التعلم المتميز، التعلم النشط ودوره في تميز المعلم، ونماذج لاستراتيجيات التعلم النشط.

وتضمن البرنامج الذي تميز بمعلومات ثرية متميزة تخدم المعلم والمتعلمين بما يخدم العملية التعليمية والتربوية، إلى وجود أنشطة عملية من قبل المدرب والمتدربين.

واختتمت الورشة بشكر القائد التربوي لمدرسة الخويلدية الابتدائية عبد الله آل رضوان للمدرب حسين آل عباس، مقدماً له شهادة شكر وتقدير لتعاونه في تقديم البرنامج، ومتمنياً له المزيد من التوفيق والنجاح.