آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 11:39 م

الشيخ الصفار يدعو إلى «اعلان طوارئ» اجتماعي ضد التشكيك والاباحية والارهاب

جهات الإخبارية

دعا الشيخ حسن الصفار إلى تحمل المسئولية و«اعلان طوارئ» اجتماعي من أجل التحصين الفكري للشباب واستيعاب طاقاتهم فيما يخدم مجتمعهم ووطنهم في مقابل توجهات التشكيك والاباحية والارهاب.

جاء ذلك خلال حديث الجمعة في مسجد الرسالة بمدينة القطيف.

وقال الصفار ان هناك عدة جهات تتصارع على السيطرة على عقول شبابنا أبرزها توجهات التشكيك في الهوية والإنتماء الديني والتوجهات الإباحية التي تدفع باتجاه التنصل من الأخلاق والقيم وتوجهات العنف والإرهاب.

وأضاف ان هذه التوجهات الخطيرة حولت الشباب إلى معاول هدم وتخريب وتشويه لسمعة مجتمعهم.

وأشار في السياق إلى الحجم الهائل من المخدرات المضبوطة في البلاد ومئات آلاف المواقع الاباحية التي تستهدف صغار السن والإناث وتيارات الارهاب التي تستدرج آلاف الشباب إلى ساحات الصراع.

واستنكر الصفار في الأثناء تكرر حوادث العنف والاعتداء على الأفراد والمصالح العامة في القطيف مؤخرا من مواقع الدفاع المدني والصرافات الآلية ومكاتب التحويل المالية.

واستغرب «كيف انتزعت هذه التوجهات العنفية عناصر من ابناء الوطن والمجتمع ليكونوا معاول هدم وتخريب».

وأوضح ان من غير الكاف الاقتصار على استنكار هذه التوجهات وادانتها في المجالس المغلقة. مشيرا إلى ضرورة القيام بعمل جاد عوضا عن مجرد اظهار الإستياء والألم.

ويشيد بجائزة القطيف للإنجاز

في مقابل ذلك دعا الصفار إلى تحمل المسئولية والوقوف أمام هذه التوجهات الخطيرة من خلال التحصين الفكري والنفسي للشباب بدءا من البيت والمدرسة وانتهاء بالمجالس والاجتماعات الدينية والمؤسسات الثقافية.

وقال ان المطلوب اجتماعيا هو «اعلان طوارئ» من أجل التحصين الفكري للشباب واستيعاب طاقاتهم فيما يخدم مجتمعهم ووطنهم.

وتابع بأن مواجهة تلك التوجهات الخطيرة تتطلب احتواء الشباب واستيعابهم ضمن الأطر التي تنمي كفاءاتهم وطاقاتهم.

ومضى في القول «ان ابنائنا يمثلون كنوزا من القدرات والمواهب التي تحتاج إلى اكتشاف وتنمية وتطوير ينبغي ان تنهض به اجهزة الدولة المعنية والمؤسسات الاهلية الاجتماعية».

وأشاد في السياق بجائزة القطيف للإنجاز التي انطلقت في العام 2008 معتبرا الجائزة ”انموذجا مشرقا لما يحتاج اليه المجتمع من مؤسسات شبابية“.

وتناول الحديث حول تكريم الجائزة منذ تأسيسها 93 شابا وشابة من بين أكثر من 700 مرشح ومرشحة نظير أعمالهم في مجالات الدراسات والبحوث، والتقنية والاختراع، ومجالات الادب والفن.

وقال ان امثال هذه المؤسسة هي ما يساعدنا على كسب أبناءنا وشبابنا في مواجهة الجهات التي تتصارع على دفعهم نحو اتجاهات الفساد والإنحلال والتخريب.

ونوه إلى الاتفاف الإجتماعي حول الجائزة الذي ظهر من خلال جمعيتها العمومية التي التأمت قبل أيام وجمعت أثناء ذلك مساهمات مالية فوق ما كانت تتوقع.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
قطيفي
[ القطيف ]: 21 / 1 / 2017م - 9:50 ص
مايجري في قطيفنا الحبيبه ماهو الا من كيد الحاقدين ع هذه الجماعة من الالتزام الديني والاخلاقي
لكن الان اصبحت القطيف ع حافت السقوط في ذكرتم شيخنا الجليل
والسؤال لماذا ؟
ماقامت به الدولة اخيرا في مركز الملك عبدالعزيز خطوة ممتازة تستحق الشكر والثناء في مراقبة المواقع المخلة وحقا عجبا كيف لمجتمع يسودهوا الايمان ان يتداولوا هذه المواقع
يجب علينا مراجعة انفسنا
2
محمد ولد الداد
21 / 1 / 2017م - 10:37 ص
يافخر القطيف
ياشيخ حسن
يارمز الوطن
شكرا لك من القلب
وحفظك الرب ومتعك بالصحة والعافية ودوام السعادة
مثلك يلتجأ اليه والله في اوقات المحن
3
عبدالله علي
[ العوامية ]: 21 / 1 / 2017م - 5:42 م
أحسنتم يا سماحة الشيخ.

اول العلاج هو الاعتراف بالمشكلة، وللاسف بَعضُنَا لا يزيد الاعتراف بوجود مشكلة المسلحين في منطقتنا ويلقي بالمسئولية على من هم خارج المنطقة.

ولذلك تستمر المشكلة دون أي حل.