آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:37 ص

بعد تنازلهم عن قاتل أخيهم

أمير الشرقية لأسرة آل إسماعيل: العفو من شيم الكرام

جهات الإخبارية

أثنى أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز على الدور الإنساني الذي قامت به أسرة آل إسماعيل بمحافظة القطيف لتنازلهم عن قاتل شقيقهم وعتق رقبته بعد الحكم عليه بالقصاص محمد آل إسماعيل إثر خلاف حدث بينهما قبل 17 عاماً.

وأشاد بجهود لجنة إصلاح ذات البين بالدمام، ولجنة تراحم، والأعيان الذين ساهموا في عتق رقبة المعفو عنه.

سعود بن نايف مع اسرة آل إسماعيلوأكد الأمير سعود خلال استقباله في مكتبه أسرة آل إسماعيل، ويمثلهم عبدالمنعم أحمد آل إسماعيل، أن العفو عند المقدرة من شيم الكرام ولنا في رسول الله ﷺ أسوة حسنة.

وأشار إلى عظم العفو وتعظيم أجره عند الله سبحانه وتعالى كما ورد في الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية المطهرة، وهذا ما يسره الله لأولياء الدم عندما تنازلوا لوجه الله رغبة في الأجر فما عند الله خير وأبقى.

وشدد على أهمية الحكمة عند الغضب وعدم التسرع والانفعال وضرورة كبح جماح النفس وذكر الله والتعوذ من الشيطان الرجيم في كل أمر.

وكانت اللجنة العليا لإصلاح ذات البين بمتابعة من أمير الشرقية بذلت مساعي الصلح مع أولياء الدم وإقناعهم بالتنازل وطلب ما عند الله من الأجر والعفو عن قاتل ابنهم، وتكللت المساعي بالنجاح، وتم التنازل عن القاتل بعد 17 عاماً قضاها خلف القضبان.

وقدم آل إسماعيل الشكر للأمير على اهتمامه ومتابعته للقضية وحرصه على إنهاء القضية بالصلح والعفو. 

فيما قدم ذوو القاتل شكرهم للأمير على متابعة قضية ابنهم وإنهاء معاناته بعد سنوات طويلة قضاها خلف القضبان، كما قدموا شكرهم وعرفانهم لأسرة آل إسماعيل، مؤكدين أن ابنهم نادم على ما قام به، سائلين الله لهم أن يثيبهم ويعظم أجرهم وأن يجزيهم الجنة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
محمد ولد الداد
21 / 1 / 2017م - 10:59 ص
كل الشكر الى ال اسماعيل
ورحم الله المقتول وتجاوز عنه
وغفر الله للقاتل والهمه التوبة والندم واصلح له امره فيما بقي من عمره
2
مواطن غيور
[ سيهات ]: 21 / 1 / 2017م - 12:22 م
الله يرحم الفقيد بواسع رحمتة والشكر والتقدير لاهله على صبرهم وتقبلهم قضاءالله وقدره وعفوهم يدل على ايمانهم بلله العفو القدير الله يتقبل منهم ويجزيهم خير ويرحم المقتول