آخر تحديث: 16 / 5 / 2024م - 11:52 م

60 مصوراً يتعرفون على خطوات التقاط الصورة الجيدة بسيهات

جهات الإخبارية

تعرف 60 مصوراً من الجنسين على الخطوات السبعة للصورة الجيدة أمس السبت، وذلك في الورشة التي قدمها المصور العالمي أحمد البراهيم بتنظيم كل من مركز مصوري الخليج ومجلس الموسوي بسيهات.

ونصح البراهيم بالأهتمام بالتدريب المستمر وقراءة دليل المستخدم الخاص بِمعدات التصوير وملحقاتها، وذلك لزيادة ثقافة المصور والتعرف على خصائص الكاميرا وملحقاتها، منوهاً إلى أن الأغلبية لا تهتم بمعرفة تلك الخصائص المخفية والتي قد تساهم في الحصول على نتيجة جيدة.

وأكد أن التركيز على الموضوع هو أهم أمر في الصورة لتظهر بجودة عالية، وكذلك خلفية الموضوع التي تكون بعيدة عن المشتتات، مشيراً إلى أن معرفة حجم الإضاءة واتجاهها يظهر جمال الصورة.

ولفت إلى أن زاوية ونوع العدسة يجب تحديدها وفقاً للموضوع والإضاءة، مبيناً أن اختيار زاوية رؤية غير معتادة لرؤية الأشياء يجعل من الصورة تظهر بشكل مبهر.

وشدد على أن التعريض المناسب واختيار نمط قياس التعريض عامل مهم في الخروج بصورة ذات تعريض مناسب، متطرقاً إلى أنواع أنظمة التركيز في الكاميرا وهما: الثابت والمستمر.

وأشار إلى أن التقاط الصورة في الوقت المناسب من العوامل المهمة في نجاح الصورة، ”جزء من الثانية تجعل صورتك عادية بدل أن تكون مميزة“.

ومن جهة أخرى، أكد رئيس مركز مصوري الخليج مجدي آل نصر أن هذا الموسم سيشهد العديد من الندوات والورش الثقافية والتطويرية التي تم دراستها عن كثب، وذلك بالتعاون مع جهات شبه حكومية ومعاهد محلية ومدارس فوتوغرافية دولية، ”بإذن الله ستسهم في تحقيق رؤية المركز“.