آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 5:36 م

الجشي: لم أتهجم على رئيس لجنة الحكام

جهات الإخبارية

نفى رئيس نادي الترجي احسان الجشي ما جاء في تقرير حكام اللقاء الذي جمع الترجي بالخليج ضمن منافسات دوري شباب الممتاز لكرة اليد، والذي تضمن تلفظه على رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة اليد بالقول: «ما يصلح كناس».

وأكد الجشي أن الأخطاء البدائية التي وقع فيها حكام اللقاء، استفزت كل من حضر لمتابعته، وهي من تسببت في توتر أحداثه، معربا عن استغرابه من سوء اختيار الطاقم التحكيمي، للقاء قد يحسم نتيجته الفريق الذي سيتوج بلقب الدوري الممتاز لشباب كرة اليد.

وأضاف: «لن أدخل في مسألة سوء الظن والتشكيك في الذمم، فالأخطاء وإن كانت أكثر اجحافا فيما يتعلق بالقرارات التي اتخذت تجاه نادي الترجي، إلا أن الفريقين قد تعرضا لأخطاء تحكيمية فادحة».

وأوضح الجشي أنه طالب المراقبين بأن يراعوا الله في كتابة التقرير المتعلق بأحداث اللقاء، وتضمين الأخطاء الكبيرة التي ارتكبها الطاقم التحكيمي.

وتعجب رئيس نادي الترجي من مستوى أداء حكام كرة اليد السعودية، في ظل التطور الفني الكبير الذي تشهده، مبينا أن الحديث عن الأخطاء التي يرتكبونها بحاجة إلى مجلدات.

وأبدى استغرابه في نفس الوقت من الدفاع المستميت الذي يبديه رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي تجاه كل ما يخص الحكام المحليين.

ووجه سؤالا استفهاميا له، قال فيه: اذا كنت تثق لهذه الدرجة الكبيرة بالحكام المحليين، فلماذا يتم استقطاب الحكام الأجانب لإدارة بعض المباريات الهامة، كما حدث في اللقاء الأخير الذي جمع الأهلي بالنور في جدة؟. بحسب الميدان الرياضي.

ورفض الجشي التحدث عن القرار الذي اتخذ تجاهه، والذي نص على عرض أمره على رئيس الاتحاد تمهيدا لرفعه لسمو الرئيس العام، مبديا استعداده التام لملاقاة رئيس الهيئة العامة للرياضة، متمنيا أن يكون الخليوي من ضمن المتواجدين في هذا اللقاء.

وأبدى استعداده التام لوضع برنامج لتطوير حكام كرة اليد السعودية، وإقامة دورات تطويرية لهم على حساب نادي الترجي، مؤكدا أن الأندية تصرف مبالغ ضخمة من أجل اعداد فرقها لمنافسات كرة اليد السعودية، وتعاني كثيرا برمجة المسابقات فيها، وبالتالي لن تقف صامتة عن تواجد حكام يجهلون أبسط قوانين اللعبة وتطوراتها.