آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

بالصور.. شخصيات تستعرض تجربتها في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بصفوى

جهات الإخبارية تصوير: هشام الأحمد - صفوى

أقامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بصفوى باكورة فعالياتها الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان «لقاء مع أسرة معاق»، أمس الأحد في صالة البيت السعيد.

وبدأت الفعالية بقراءة آيات من الذكر الحكيم من قبل اثنين من المكفوفين المنتسبين للجنة بصير التابعة لجمعية تراتيل الفجر القرآنية بصفوى، أعقبها عرض موجز للضغوط التي تتعرض لها أسرة المعاق والدور الذي تتحمله في مراحل الملاحظة والتشخيص والتأهيل ليتمكن المعاق من الاندماج في الحياة الاجتماعية الطبيعية قدمها أخصائي التربية الخاصة في مدرسة اليرموك الابتدائية بصفوى أيمن أبو جوهر.

استعرضت عائلة الطفل التوحدي إبراهيم المرزوق تجربتهم، وتحدثت والدة الطفل عن مراحل الملاحظة والتشخيص والتقبل والتأهيل والدمج، وأوضحت دراستها الأكاديمية للبرنامج العلاجي لتشرف وتدعم استجابته.

وتحدث محمد المرهون عن تجربة عائلته في تأهيل الشاب المحبوب مؤيد المرهون، الذي شخصت حالته على أنها تخلف عقلي متوسط وما بذلته الأسرة ليصل وليدها لمرحلة الدمج قي المجتمع، وأيضاً استعرض جواد السعيد تجربته في رعاية الصم والبكم والفعاليات والأنشطة التي قدموها.

وتم عرض فيلم «أنين الصمت» الذي لقي تفاعلا وتأثرا من الجمهور، وعقبه حديث حسين آل إبراهيم عن تجربة لجنة بصير التابعة لجمعية تراتيل الفجر القرآنية بمركز علم الهدى الثقافي.

وفي الختام، تم التعريف بمركز إيلاف لرعاية المعاقين في صفوى وبيان أنشطته وفعالياته واستعراض مطبوعاته القيمة.

وقدم نائب رئيس اللجنة ياسر المدن ومسؤول العلاقات العامة في اللجنة المهندس هاشم الشرفا الهدايا والدروع للمشاركين في الفعالية.