آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 9:08 م

تفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني في الثانوية والمتوسطة الأولى بالعوامية

جهات الإخبارية رباب آل داؤود - العوامية

شهدت الثانوية والمتوسطة الأولى بالعوامية فعاليات سابقة ومبكرة للدفاع المدني، الذي تم الاحتفاء به هذا العام في الثاني من جمادى الثانية تحت شعار «يدا بيد للوقاية من المخاطر».

وجاءت مبادرة مسؤولات الأمن والسلامة أمل آل عبيد وريحانة الأحمد والمساعدات جنان الجصاص ونزيهة آل مدن وبإشراف عام من قبل الوكيلتين زينب آل سعيد ونوال البوحيمد استشعارًا بأهمية المناسبة، وتقديرًا لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات.

وقد بدأت الاستعدادات مبكرة، لما للمجتمع المدرسي من أمانة في يد المسؤولات، ولكونه بحاجة إلى توعية وإرشاد للتقليل من المخاطر بل وتفاديها والوقاية منها.

وتنوعت فعاليات البرنامج حيث كان من ضمنها «ركن مميز أبهر منسوبات المدرسة، وكأنه يحييهن بتحية أمن وسلام عند مدخل البهو الداخلي للمدرسة، وتوزيع نشرات وكتيبات توعية وملصقات خادمة، ولوحات سطر عليها عبارات تعريفية هادفة، ومجسمات تثقيفية، ومسابقات ثقافية جمعت بين المتعة والتعلم، وتم تخصيص وقت لحل الأسئلة لتلوين رسومات ذات علاقة».

وبدت المتعة على منسوبات المدرسة اللاتي شاركن معًا، وحصلن على هدايا التقدير والفوز بعد التحكيم من قبل المعلمتين فتحية مشيخص وحميدة أبو تاكي، علاوة على الهدايا التشجيعية لكل مشاركة.

الجدير بالذكر أن الفعاليات تستمر إلى الأسبوع القادم، ,تم الاتفاق على تخصيص يوم الأثنين القادم للتدريب على استخدام طفاية الحريق لعدد من طالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية مع عدد من منسوبات المرحلتين.