آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

القطيف.. توقعات أمطار غزيرة الأحد

جهات الإخبارية

تشهد السواحل الشرقية للمملكة، عودة الاجواء الدافئة في نهاية هذا الاسبوع، حيث يطرأ ارتفاع طفيف بدرجة الحرارة، وتكون الرياح جنوبية شرقية، ومتقلبة الاتجاهات تشتد سرعةً غدا الخميس، متسببة في إثارة الاتربة والغبار في بعض المواقع.

ويحتمل هطول امطار متفرقة، تشمل اجزاء من دول الخليج، متوقعا استمرارها خلال 72 ساعة، كما تشير الخرائط الجوية، الى انها ستكون غزيرة بالدمام الأحد المقبل.

في حين تتأثر المنطقة الشمالية، بحالة من الاضطرابات الجوية، بدأت قبل ساعات ليل أمس، وتزداد الامطار اليوم الاربعاء، مصحوبة بنشاط قوي للرياح السطحية، والعواصف الرعدية والرملية، مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وذلك بسبب الظروف الجوية غيرالمستقرة، واختلاف قيم الضغط الجوي.

وتتفاوت درجات الحرارة، نتيجة تدافع كتل هوائية بين الباردة نسبيا، مندفعة من شرق البحرالابيض المتوسط، ودافئة رطبة من بحرالعرب.

وطبقا للمختصين في الطقس، يُتوقع أن تستمر الحالة الراهنة بتكاثف السحب الممطرة، واضطراب جوي متفاوت في امتداد واسع، ومترافق بهطولات غزيرة تبلغ ذروتها اليوم، وخاصة على غرب تبوك واجزاء من الجوف ومنطقة الحدود الشمالية، مؤديةً الى جريان السيول في المواقع المنخفضة والشغايا ومسارات الأودية.

كما تتواصل الامطار خفيفة، حتى يوم الجمعة على حائل والقصيم، والشرقية ومنطقتي مكة والمدينة، وتكون الفرص أقل بالوسطى.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
مو...!.
[ القطيف ]: 1 / 3 / 2017م - 10:28 ص
مين مختصين !!.
هيئة الأرصاد الجوية؟ .. إذا هي ما يحتاج تقولون (مصادرنا) .. جيبوها من الآخر مصدركم (رسمي)./
إلا إذا فاكرين حقين الفلك مصادر خاصة للحالة الجوية!. هنا كلام ثاني ومو معتمد .. صاروا الناس واعيين ويفهمون الفرق بين الراصد والفلكي.
تحياتي جهينة... أنشروا