آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 12:42 م

خيرية القطيف: أكثر من 63 حالة متضررة من الأمطار بتكلفة تتجاوز المليون ريال

جهات الإخبارية

أعلنت جمعية القطيف عن تخصيص حساب بنكي خاص «بالبنك الأهلي التجاري» لمساعدة متضرري الأمطار، التي هطلت بغزارة مطلع شهر فبراير الفائت برقم: - SA181 - 000 - 000 - 529 - 0424 - 000 - 106.

حيث بلغت عدد الحالات الطارئة المتضررة من جراء الأمطار والواقعة ضمن نطاق خدمات الجمعية بعد المعاينة الميدانية من قبل فريق الطوارئ 63 حالة، مرشحة للزيادة بحسب الجولات الميدانية مابين 39 حالة لمستفيدين دائمين من خدمات الجمعية، و24 حالة لمستفيدين غير دائمين، وتقع غالبية هذه المنازل المتضررة في المناطق القديمة من أحياء القطيف مثل المدني والجراري والدخل المحدود والوسادة وغيرها، بالاضافة الى بلدات الخويلدية والتوبي والبحاري.

وأعطى مجلس إدارة خيرية القطيف كامل الصلاحيات للجنة الطوارئ والأزمات بالجمعية، للإنتهاء من جميع أعمال الصيانة والمساعدة اللازمة للمتضررين من أمطار شهر فبراير.

وتم مباشرة أعمال الإغاثة الأولية وتشمل ضخ المياه خارج المنازل وإصلاح الأعطال الكهربائية الازمة لسلامة الأهالي، بالإضافة إلى تأمين مأوى للمتضررين من السكان، بالاضافة للأتفاق مع مجموعة من المقاولين والوقوف ميدانيا بإشراف المهندس خالد البيش - مشرف مشروع إعمار -.

ولايزال العمل قائما مع المقاولين في الميدان للإنتهاء من الإصلاح الكامل، حيث تم تحديد تكاليف الصيانة لجميع الوحدات المتضررة بتكلفة تجاوزت المليون ريال.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ام محمد
[ القطيف ]: 1 / 3 / 2017م - 1:54 م
ماشاء الله كثر الله من امثالكم وجهودكم المبذوله في اعمال الخير وجعله الله في ميزان حسناتكم
وبعملكم الخيري انقذتم عوائل تعففت عن السؤال والحاجه
واخوانكم المتضررين من الديون
بارك الله لكم ووفقكم
وجعل الله قطيفنا دائما تمد يدها البيضاء
لابناءها المحتاجين
2
أبو أحمد
[ سنابس ]: 1 / 3 / 2017م - 9:35 م
حق وواجب علينا .