آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 2:22 م

تنمية التوبي تؤهل 35 شابا للحياة الزوجية

جهات الإخبارية جاسم العسيف - التوبي

اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالتوبي في محافظة القطيف دورة تأهيل المقبلين على الزواج بحضور 35 متدربا في قاعة جعفر الخطي بنادي كبار السن.

وجاءت الدورة ضمن خطة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والتي تقضي بتدريب المقبلين على الزواج، وفق الجوانب الشرعية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية والصحية.

وكانت المحطة الأخيرة من الأمسيات التدريبية في الجانب الاجتماعي مع الأخصائي النفسي جعفر العيد، تحدث فيها عن أهمية مراحل العلاقة الزوجية والممارسات التي تقع في فترة العقد وقبل الدخول، واهمية التوافق الزوجي ومهارات الاتصال والحوار واليات التعامل مع المشكلات الزوجية.

وأشار العيد إلى مرور العلاقات الزوجية بعدة مراحل تتفاوت الفترة الزمنية لكل مرحلة من شخص إلى آخ، مبينا أن بعض الازواج ربما يصل إلى مرحلة التوافق في فترة زمنية قصيرة والبعض الآخر قد يتأخر والبعض منهم قد لا يصل اليها أبدا.

وقال: ”يمكننا ان نوجز تلك المراحل على عدة نقاط وهي مرحلة شهر العسل مرحلة الاستكشاف ومرحلة التكيف ومرحلة الاستقرار ومرحلة الصحبة او التوافق“.

وفي الختام قال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالتوبي رضا القاسم، ”من القلب أبارك هذا الإنجاز الكبير بتفعيل مبادرة تأهيل المقبلين على الزواج طوال الخمس ليالي متتالية، رغم تقلبات الجو إلا أنكم أبيتم إلا تحقيق النجاح وعلى أكمل وجه“.