آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 7:41 م

بلدي الأحساء يلتقي بأهالي الدائرة الخامسة في لقاء مفتوح

جهات الإخبارية حسن بوجبارة - الأحساء

عقد المجلس البلدي بمحافظة الأحساء لقاء مفتوحاً مع أهالي الدائرة الخامسة مع عضو المجلس البلدي شاكر العليو في ديوانية العليو بحي الفيصلية بالهفوف، وذلك لتعزيز التواصل مع المواطنين وتدوين ملاحظاتهم ومقترحاتهم، وإطلاعهم على مشاريع المجلس ومتابعاته وطرق التواصل معه بما يحقق التطلعات ويطور الخدمات البلدية.

وحضر اللقاء رئيس المجلس أحمد الجعفري ونائبه عبدالجليل النصير ورؤساء اللجان في المجلس وعدد من الأعضاء، بمشاركة عدد من وجهاء الدائرة ورجال الأعمال والأهالي.

ووصف رئيس المجلس أحمد الجعفري اللقاء الذي حمل عنوان ”نحن معا“ بحلقة وصل هامة بين المجلس البلدي وبين الأهالي، آملا أن يكون اللقاء مثمراً على مختلف الأصعدة ذات العلاقة بالجانب البلدي.

وأبان للحضور أن حرصهم على حضور هذا اللقاء دليل على المسؤولية الوطنية، وهذا مايصب بدوره في روح الشراكة المجتمعية والتي ينظر لها المجلس البلدي بأنها من أهم عوامل الإسهام في تحقيق التنمية المستدامة على صعيد الخدمات والمشاريع البلدية.

وذكر أن المجلس حرص على تخصيص لجنة فيه أطلق عليها لجنة الشراكة المجتمعية، مشيرا إلى أن المجلس البلدي هو القناة التي يعبر من خلالها صوت المواطنين والمقيمين ليصل للجهات ذات الاختصاص، متعهدا بالمتابعة الجادة لمتطالبات والمقترحات ولتي يتلقاها المجلس من المواطنين ومتابعة تنفيذها مع الجهات المعنية مع بذل قصارى الجهود لتجسيدها واقعاً ملموساً.

وشرح رئيس اللجنة الإعلامية في المجلس البلدي سعيد الرمضان عملياً، كيفية رفع ملاحظات على موقع وزارة الشؤون البلدية استخدم فيها شاشة عرض معدة لذلك.

وشارك عضو المجلس البلدي عبدالهادي الغافلي بعرض نتائج استبانة سبق نشرها للمواطنين وفيها تحليل عن آرائهم حول دور المجلس البلدي والخدمات المقدمة لهم من أمانة الاحساء، فييما شارك رؤساء اللجان في المجلس وهم المهندس يوسف الصالح ومصطفى الحميد والدكتور صلاح السميح بمداخلات توضح أهم أدوار اللجان التي يشرفون عليها وبعض الانجازات التي تحققت خلال عام.

وذكر عضو المجلس شاكر العليو أن المجلس البلدي فتح قنوات تواصل مباشرة مع المواطنين والمقيمين من خلال اللقاءات المباشرة كهذا اللقاء، وأوجد عدة قنوات إلكترونية منها نظام الشؤون المجالس البلدية ووسائل التواصل الاجتماعي من أجل تسهيل وصول الملاحظات والمقترحات.

وحضى اللقاء بمداخلات من قبل الأهالي حول الخدمات المقدمة من ضمنها مشاريع النظافة والسفلتة وحدائق الأحياء والمطبات العشوائية، وطالبوا بتكثيف الجهود من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية في واحة الأحساء، وقد تناوب في الإجابة عليها رئيس المجلس البلدي الجعفري، ونائبه والأعضاء المشاركين.