آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:00 م

36 أسرة منتجة تشارك بمعرض «نتاجي» في أم الحمام

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - ام الحمام

شاركت 36 أسرة منتجة، بفعاليات معرض الأسر المنتجة ”نتاجي“، الذي نظمته اللجنة النسائية التابعة لجمعية أم الحمام الخيرية بمحافظة القطيف، وذلك بقاعة الجمعية بالبلدة.

وشهد المعرض الذي أختتم مساء اليوم الأحد إقبالا من قبل زواره والمهتمين من أهالي المحافظة، معبرين عن اعجابهم بالتنظيم الذي صاحب المعرض، إلى جانب إمكانات العارضين من الأسر المنتجة، التي شهدت تغيرات في مستوى العمل والعرض وآليات التسويق لمنتجاتهم.

وحرص زوار المهرجان على اقتناء العديد من منتجاته والتي من أهمها الأعمال الفنية واليدوية، والخزفيات، والطبخ، وخلطات العطور، والتصوير، والتجميل، والبخور، والملبوسات والإكسسوارات، ونقش الحناء وغيرها.

وقالت المنسقة الإعلامية في اللجنة سكينة آل جبر يهدف المعرض الى تمكين الأسر المنتجة من مواجهة التحديات، وإتاحة الفرص لها لعرض وبيع منتجاتها، وإيجاد القنوات التسويقية المنظمة التي تضمن لها الدخل المستدام.

وأشارت إلى تأهيل المرأة وإعدادها لمواجهة سوق العمل، ورفع المستوى الاقتصادي للأسر، عن طريق تأهيل المرأة حرفياً ومهنياً.

وعبرت عن أمنيتها في إتاحة هذا المعرض العديد من فرص العمل للمشاركات في المستقبل وأن يساهم في تسويق منتجاتهن بشكل أوسع وتشجيعهن على تطوير أعمالهن.

وطالبت الزائرة زهراء أحمد بدعم الاسر المنتجة في المحافظة، مشيرة الى ان دعمهم يساهم في الاقتصاد الوطني، ويشجع المجتمع على التحول من الاستهلاك إلى الإنتاج.

من جانب أخر، أكدت مجموعة من الحرفيات المشاركات في المعرض ضرورة أن تكون للمرأة مشاركات فعّالة في المجتمع من خلال المعارض التي ينبغي أن تكون واجهة لعطاءات المجتمع.

وأشارت السيدات إلى أنهن سعيدات بعملهن الحرفي ومشاركتهن في المهرجانات التراثية ومعارض الأسر المنتجة التي تقيمها الجمعيات واللجان الخيرية.

وقالت فاطمة احمد بدأت مشروعي منذ عام بتشجيع من الاهل والاصدقاء بعمل الحلويات والكيك وجميع أنواع تشيز كيك.

وذكرت عقيلة الجساس عن حبها وشقفها للرسم على قطع خشب وهي تقنية فنية تعرف بفن الرسم بالنار على الخشب، لافتة الى مدى اقبال الناس عليها.

وأشارت بسمة احمد بدأت مشرعي في عمل المربى بعدت نكهات منوعها ”الكيوي والفراولة والزنجبيل“ قبل خمس سنوات.

ولفتت الى الصعوبات التي واجهتها في توفير الفواكه الجيدة بأسعار مناسبة وتسويق المنتج وايجاد المكان الملائم لعرضها.