آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 9:08 م

شخصيات اجتماعية تزور المزرعة المائية في الرويحة

جهات الإخبارية

زار عدد من الشخصيات الاجتماعية بمحافظة القطيف صباح أمس الأول مزرعة الجبر المائية لمالكها محمد الجبر أحد مزارعي بلدة أم الحمام، التي تقع غرب القطيف وتحديدا بمنطقة الرويحة الزراعية وتبلغ مساحتها حوالي 70 الف متر مربع.

جاءت الزيارة في إطار الجهود الرامية إلى مد جسور التواصل الإجتماعي وتشجيع المبادرات والمشاريع الحديثة، والبرامج التجارية والإجتماعية والثقافية الرائدة في المجتمع والإطلاع عليها والإستفادة منها.

وبارك عبدالله شهاب للمزارع الجبر على هذا المشروع، مؤكدا أن مشاركة الأخوة في هذه الزيارة لهدف الإطلاع ومشاهدته عن قرب وأخذ فكرة شاملة عن المزرعة التي تعد أول مزرعة بالمنطقة الشرقية تستخدم وتطبق تقنية الزراعة المائية.مزرعة الجبر المائية

واصطحب الجبر الوفد في جولة عامة على أجزاء المزرعة، حيث تولى المختص في الزراعة المائية مهدي الصنابير الشرح والتفصيل حول تاريخ الزراعه المائية، وفوائدها ومميزاتها وطبيعة المواد والأجهزة والتمديدات المستخدمة فيها.

وأكد ان الزراعة المائية تمثل قفزة كبيرة في علوم الزراعة الحديثة لما توفره من تأمين الغذاء لملايين البشر على المستوى العام والخاص، وخصوصا في المناطق السكنية والصحراوية والجبلية ذات الظروف التضاريس الصعبة والمناطق التي تعاني من قلة المياه.

وأوضح الصنابير أن أبرز ما تتميز به الزراعة المائية هو الأقتصاد الكبير للماء حيث يصل إلى 90% مقارنة بالزراعة التقليدية، إضافة إلى حصانتها من الآفات والأمراض الزراعية بدرجة كبيرة، وجودة وحلاوة وغزارة انتاجها.

وشملت الجولة زيارة مشتل تربية النباتات الصغيرة وحقول الخس المفتوحة والفليفلة بكل أنواعها، والصالات الزراعية المغلقة بالنظام المائي والتي تنتج الخيار والطماطم والفلفل البارد بكل أنواعه وأصنافه ومقاساته وألوانه المختلفة، وكذلك حقل أشجار الليمون والكنار الصيني.

وأبدى الجميع إعجابهم بهذا المشروع مشيدين بتجربة الجبر في تقديم منتج غذائي صحي وغزير ذا طعم ومذاق وجودة عالية جدا، شاكرين له استقبالهم وتعريفهم بالمشروع.

شارك في هذه الزيارة كل من: عدنان الموسوي، عيسى المكحل، عبدالإله انتيف، المهندس حسين القطيفي، عضو المجلس البلدي السابق المهندس عبدالعظيم الخاطر، كفاح الخنيزي، محمد شهاب، جعفر الحايك، مكي الخليفة، نجيب السيهاتي، رئيس نادي واحة القطيف للتوستماستر علي الغانم، نزار الصايغ، عبدالحميد الكعيبي، سعيد العبكري، مهدي الجصاص، توفيق المحفوظ، محمد الشاخوري، موسى المعلم، مهدي آل سلاط، فتحي آل عاشور، سعيد آل عادي، مهدي الصنابير، محمد الشبيب، محمد المحفوظ وعبدالله آل شهاب.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
حسين علي
[ القطيف ]: 27 / 3 / 2017م - 4:20 م
طيب ويش الهرجة
2
ابوعبد الله
[ القطيف ]: 28 / 3 / 2017م - 2:21 ص
الله يوفق صاحب المزرعه ويكثر كن أمثاله