آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

الشابة غدير تتحدى تجاعيد مسن بالرسم المباشر في مهرجان الوفاء

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - تصوير: أحمد الصادق، بندر الشاخوري - سيهات

ترعرت الشابة غدير صالح وسط عائلة فنية تتضمن عدد من الرسامين في مدينة سيهات، مُشاركةً بعدد من لوحاتها وبالرسم المباشر في الخيمة الفنية لمهرجان الوفاء التاسع الذي تنظمه جمعية سيهات الخيرية للخدمات الاجتماعية.

وتحدثت غدير مع «جهينة الإخبارية» عن بداياتها في الرسم التي ابتدأتها بقلم الحبر الأسود والألوان الخشبية، إلا أنها خاضت تجربة الرسم بالفحم مؤخرا لتتحدى نفسها وتصقل مهارتها.

وذكرت أنها أخذت تتحدى نفسها برسم لوحات مختلفة ومتعددة بمقاس صغير إلى متوسط بتشجيعا من الأهل والأصدقاء، إلا أنها قررت مؤخرا أن تخوض تحديا برسم لوحة أكبر من المقاس الذي اعتادت عليه وباستخدام الفحم.

وأشارت إلى أنها اختارت رسمة لرجلٍ مسن وواجهت تحديا أكبر برسم تفاصيل ملامحه، كالتجاعيد التي تعلو وجهه وشعرات لحيته الكثيفة التي يغطيها الشيب.

ولفتت إلى أنها تعمل على اللوحة منذ مايقارب شهر ونصف ومازالت تتابع فيها بدقة في المهرجان، مبينة أنها لأول مرة تخوض تجربة الرسم المباشر أمام الناس ”اعتدت أن أرسم لوحدي في غرفتي والباب مغلق“، واصفة التجربة بالرائعة والمفيدة لمعرفتها بردة فعل الآخرين وتلقيها الانتقاد البنّاء.

وأشارت إلى أنها تتابع الفنانين الآخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل «سناب شات»، للاستزادة والإطلاع على ثقافة أدوات الرسم وكيفية استخدامها، ناصحة كل مبتدئ في الرسم أو من يحب أن ينخرط في فن الرسم أن يطّلع على خبرة الفنانين الآخرين ولوحاتهم.