آخر تحديث: 23 / 4 / 2024م - 7:29 م

بعد نقل الطلاب للمدرسة الجديدة

أولياء أمور ينتقدون عدم توفر وسائل مواصلات للطلاب في ”توبي القطيف“

جهات الإخبارية جاسم العسيف - القطيف

ابدى اولياء امور طلبة مدارس زيد بن ارقم المتوسطة والقبلتين الثانوية ببلدة التوبي التابعة لمحافظة القطيف قلقا شديدا جراء الافتقار للمواصلات، وذلك بعد نقل الطلاب الى مدارس جديدة في حي أخر بالمحافظة، الامر الذي يشكل خطرا على حياة الطالاب.

وأشاروا الى ان تنفيذ قرار النقل خلال الاسبوع الماضي جاء دون توفير الحافلات التي تحمي حياة الطلبة، مؤكدين، ان الموقع الجديد يبعدا عدة كيلو مترات عن بلدة التوبي، حيث وقع اختيار مكتب التعليم بالقطيف على مدرسة القطيف الثانونية بحي الوسادة لتكون المحطة التعليمية البديلة.

وأشاد المواطن غالب الفلفل - ولي أمر - بالخطوة في نقل الطلاب من مدارس مستأجرة الى مدارس حكومية، لكنه في المقابل ابدى قلقه من حدوث ما لا يحمد عقباه بسبب مرور الطلاب بشارع عام مشياً على الاقدم مما يعرضهم للحوادث لا سمح الله.

واشار الى الفلفل ان خطوة نقل الطلاب الى خارج بلدة التوبي بدون توفير المواصلات تزيد من المشكلة، عوضا من ايجاد الحلول، داعيا الجهات المختصة للتحرك السريع لايجاد الحل.

ولفت الى ان معاناة معاناة الطلاب وقبلهم الاسر ستزيد، خصوصا وان مقر المدرسة الجديد يبعد عن التوبي حوالي 45 دقيقة مشياً مروراً بشوارع رئيسية وحيوية ومرور السيارات مستمر.

واكد ان موقع المدرسة الجديد يشكل خطراً على حياة الطلاب وتهديداً للمستقبل الدراسي وخاصة ان هذه الخطوة جاءت في وقت اقتراب الامتحانات النهائية وفي وقت اشتداد الحرارة وصيام شهر رمضان.

واعتبر المواطن عبد الله الناصر - ولي أمر - نقل الطلاب الى خارج التوبي الى مدرسة حكومية بعيدة سيؤثر بشكل سلبي على المستوى التحصيلي.

ولفت الى ان عملية الوصول الى المدرسة تتطلب وقتا طويلا، مما يزيد من الارهاق والتعب، مضيفا، ان الافتقار الى الحافلات الخاصة بنقل الطلاب يجبر على المشى للوصول الى المدرسة.

وبين، ان جزء من الطلبة غير قادر على توفير الحافلات.

واضاف، الناصر ان الطلاب مع بعد المسافة وحالة الطقس المتقلبة وارتفاع درجة الحرارة مع دخول فصل الصيف، وكذلك الاضرار الى قطع الشارع العام ”الملك فيصل“ يشكل خطورة كبرى على سلامة الطلبة.

وشدد على ضرورة وضع هذه المخاوف في عين الاعتبار، مؤكدا، ان ادارة التعليم تولي اهمية شديدة للحفاظ على حياة الطلبة وعدم التعرض للمخاطر اثناء الذهاب للمدارس.

من جانبه، أكد مدير مكتب التعليم بالقطيف عبدالكريم العليط أن الوحدة المختصة في مكتب التعليم بمحافطة القطيف تتابع مع الجهات المعنية بالنقل المدرسي بالتنسيق مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية توفير المواصلات لطلاب المتوسطة والثانوية بالتوبي.

وأشار الى حرص الجميع لتأمين ذلك في أقرب فرصة وفق الأنظمة المنظمة لذلك.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 23 / 4 / 2017م - 1:53 م
غفصة غفصة
كان الله بعونكم

قرارات عدة المراد منها تحسين الصورة ولكنها في الواقع تفتقر لأدنى المقومات على الأرض
وستزيد المعاناة قريباً مع تحويل المناهج إلى رقمية!

الوزير لايرى أبعد من باب مكتبه
2
SADIQ
24 / 4 / 2017م - 9:25 م
للأسف الشديد بلدة التوبي لايوجد فيها ولا مبنى حكومي ملك جميع المدارس مستأجره وحتى المستوصف والروضة مستأجره وهذا خلل كبير يتحمله وجهاء التوبي الذين همهم الاول والأخير مصلحتهم اما مصلحته بلدتهم لاتهمهم أبداً
جميع بلدات القطيف يوجد فيها مباني حكومية إلا التوبي