آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

التشكيلي الجاسم: توفر أدوات الرسم وتعددها سهّل على الفنانين أدائهم

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - تصوير: بندر الشاخوري - سيهات

شارك الفنان التشكيلي حسن الجاسم - من أهالي الأحساء - برسم مباشر للخيل العربية بالرصاص، في الخيمة الفنية ضمن مهرجان الوفاء التاسع الذي تنظمه جمعية سيهات الخيرية للخدمات الاجتماعية تحت رعاية محافظ القطيف خالد الصفيان.

بدأ التشكيلي الجاسم مشواره في عالم الفن منذ فترة دراسته في المرحلة الابتدائية، مطورا موهبته بالرسم عبر التدريب الذاتي المستمر والقراءة الشخصية، وكذلك زيارة معارض الرسم واللوحات العالمية والعربية.التشكيلي حسن الجاسم - مهرجان الوفاء

وذكر الجاسم في حديثه مع «جهينة الإخبارية» أنه يمارس الرسم بالرصاص والألوان الخشبية والزيتية، مبينا أنه لاتوجد صعوبة في استخدام الألوان مع الفنان المتمرس الذي صقل مهارته بالممارسة المستمرة، إلا أن الألوان الزيتية تحتاج إلى صبر حتى تجف وتعطي تفاصيل أكثر.

ولفت إلى أنه يملك 80 لوحة بين الرصاص والألوان الزيتية حتى الآن، وتستهويه المدرسة الواقعية والسيريالية ودمج اللوحات بين المدرستين.

وتحدث عن التحديات والصعوبات التي كانت تواجهه في بداياته، وقال ”الآن الصعوبات قليلة جدا، أدوات الرسم ومنتجاتها أصبحت متوفرة بماركات مختلفة ومتعددة وسهّل على الفنانين أدائهم، بالإضافة إلى وجود الدروس على مواقع التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب“.