آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

شابات أعمال الشرقية يطّلعن على قوانين الاستثمار ونظام الضرائب الإسباني

جهات الإخبارية

بدأ وفد مجلس شابات أعمال غرفة الشرقية أمس السبت بزيارة إلى مملكة إسبانيا، وذلك بهدف الاطلاع على أهم المنشآت الإسبانية المهتمة برواد ورائدات الأعمال، إضافة إلى الالتقاء بنظيراتهن من سيدات الأعمال هناك.

وقد اطلع الوفد الذي يتكون من 14 شابة تترأسه رئيسة مجلس شابات الأعمال العنود الرماح، على القوانين الاستثمارية المعمول بها في النظام الاقتصادي الإسباني، فضلاً عن اجتماعهن مع عدد من المحامين الإسبان للتعرف على نُظم الضرائب والنظام القانوني بشكل عام.

وكان مجلس شابات أعمال غرفة الشرقية، قد أنشئ لأجل تطوير ودعم شابات الأعمال وخلق بيئة اقتصادية مساندة ونشر ثقافة الروح الريادية بين الشابات وتشجيعهن على المبادرة والإبداع، إضافة إلى إرشادهن لكيفية إدارة أعمالهن وفقًالأُسس علمية وإدارية حديثة وتحفيزهن علي خلق فرص العمل بدلاً من طلبها.

ويُشكل المجلس منصة لرائدات أعمال الشرقية لتحقيق مصالحهن في تقوية استثماراتهن ومشاركتهن الاقتصادية لدعم المحتوى الاقتصادي المحلي عبّر مجموعة من البرامج المتنوعة التي تصب في أهداف المجلس.

ويستهدف المجلس من مثل هذه الزيارات الخارجية الإلمام بالجوانب الاستثمارية في بلدان العالم ذات الميزات الاقتصادية المتقدمة، وتمكين شابات الأعمال من التعرف على بيئات اقتصادية مُغايرة، وكذلك التعرف على الخبرات في مجالات التنمية الاقتصادية وأهم المنشآت الإسبانية المُهتمة بريادة الأعمال.