آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 8:46 م

هدوء الرياح يرفع درجة حرارة القطيف

جهات الإخبارية

يتغير اتجاه الرياح بالمنطقة الشرقية اليوم، وتكون جنوبية شرقية احيانا، بسرعات خفيفة إلى معتدلة، الأمر الذي يساعد على ارتفاع درجة الحرارة، مع فوارق كبيرة بين الليل والنهار، قبل أن تندفع كتلة هوائية أقل حرارة، في اليومين القادمين مؤثرة تدريجيا، على المنطقة الوسطى أيضا.

وتعمل على انخفاض درجات الحرارة نسبيا، خلال 72 ساعة، وتتراجع مستويات الحرارة اليوم بنسب متفاوتة، في المناطق الشمالية واجزاء من السواحل الغربية.

وتوضح صور الأقمار الاصطناعية، تواجدا للغيوم في سماء حائل وغرب القصيم، وشمال المنطقة الشرقية، ومن المُتوقع أن تصحب بنشاط الرياح المثيرة للغبار، والاحتمال أن تكون هناك هطولات خفيفة للأمطار.

وتتشكل الغيوم الركامية الرعدية على الجنوب الغربي، فيما يشتد عصف الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار اليوم، تشمل أجزاء من منطقة الحدود الشمالية والشمال الغربي، ومؤدية إلى تدني الرؤية الأفقية.

وبحسب الوجهة الفلكية، تكون المتغيرات الطقسية هذه الأيام، متزامنة مع دخول منزلة «الرشا» الخامسة بفصل الربيع، ومدتها 13 يوما، وتزداد خلالها الحرارة نهارا، أقرب إلى الاعتدال ليلا.

وتبلغ الصغرى العشرينيات المئوية في المتوسط العام، وتتميز هذه الفترة بهطول الأمطار، وتعد منزلة الرشا بداية موسم رياح البوارح، وهي رياح شمالية غربية إلى شمالية تحمل الغبار تهب بين فترة وأخرى، متواصلة حتى منتصف شهر يوليو.