آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 11:56 م

البقال مشاركا برسم جدارية في «الوفاء»: نحن نتعلم من الانتقادات

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - تصوير: عيسى طلاق - سيهات

انصهر الشاب محمد البقال من أهالي مدينة سيهات في عالم الرسم منذ نعومة أظفاره مقتديا بوالدته وخاله حتى ذاب فيه وأتقن جميع أنواع الرسم، منها: الرسم بالأكريليك، الألوان الزيتية، قلم الرصاص، الفحم، رسم آنميشن، رسم 3D و2D ورقمي والرسم على قطع الجلد وغيرها.

وشارك البقال في مهرجان الوفاء التاسع الذي تنظمه جمعية سيهات الخيرية للخدمات الاجتماعية بعشر لوحات مختلفة كالبورتريه وحيوانات وغيرها، بالإضافة إلى مشاركته برسم اسم المهرجان على جدارية بالبخاخات.

وأكد البقال في حديثه الخاص مع «جهينة الإخبارية»، أن الرسّام الذكي يتعلم من انتقاد الناس البّناء ومع الممارسة والتدريب يصل إلى مرحلة تسمح له بتعليم وتدريب الآخرين، ”نحن نتعلم من الانتقادات“.

وأشار إلى أنه تعلم بنفسه عبر الممارسة والتدريب الذاتي، إلا أنه خلال ابتعاثه للدراسة في الولايات الأمريكية مؤخرا انضم إلى ورشة تدريبية للرسم بالإكريليك مع الرسّام العالمي تشارلز.

وأشار إلى أنه يميل للرسم الواقعي وتستهويه التفاصيل الدقيقة، وقال: ”إذا كنت سأرسم عين فسأرسم تفاصيل كل رشم وشرايين“، مبديا استعداده لرسم أي شيء في عالم الرسم إلا أنه لن يبيع لوحاته "لوحاتي ليست للبيع".

وتحدث عن رسمه للطفل السوري الذي أضحى غريقا أثناء محاولة لجوئه مع ذويه إلى تركيا بحرا، ”أثرت فيني حادثة الطفل الذي اُكتشفت جثته الهامدة على شاطئ البحر، وكنت في تلك الفترة في حالة حزن، فرسمت الصورة تخليدا لذكراه حتى لا ننساها كعرب وكمسلمين“، وقال: ”قدمت الرسمة كمشروع مدرسي، واستغرقت مني 5 ساعات تقريبا على مدى مايقارب أسبوع“.