آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

كشافة مدارس القطيف تحقق مراكز متقدمة في مشروع الذوق العام

جهات الإخبارية

حققت مدرسة الطفيل بن عمرو الثانوية بمدينة سيهات المركز الثاني في مسابقة مشروع الذوق العام للفرق الكشفية لعام 1438، لمرحلة الثانوية «فئة المتقدم»، وفازت مدرسة الخندق الابتدائية بسيهات بالمركز الثالث للمرحلة الابتدائية «فئة الأشبال».

وأعلنت نتائج الفوز في حفل إدارة النشاط الطلاب بتعليم المنطقة الشرقية أمس الثلاثاء بمدينة الخبر، بحضور مدير إدارة نشاط الطلاب بتعليم المنطقة الشرقية سامي بالطيور ورئيس قسم إدارة النشاط الكشفي بإدارة نشاط الطلاب بتعليم المنطقة الشرقية فهد الدعجاني، بالإضافة إلى عدد من رواد الحركة الكشفية في المدارس والطلاب الكشفيين.

وجاء فوز المدارس بعد تأهلها للمشاركة في المسابقة على مستوى الثلاث المراحل الدراسية في المنطقة الشرقية، والذي بدأ خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي.كشافة مدارس القطيف

وذكر المفوض الكشفي بتعليم محافظة القطيف محمد الحباس، أن المسابقة تهدف إلى تنمية مسؤولية الفرد والمجتمع تجاه من حولهم من خلال الممارسة العملية، تحت شعار ”خلك.. ذوق“، مع رسم رؤيتها في جعل الذوق العام سلوك وسمة مميزة للمجتمع، وفق رسالة جعل الذوق العام سلوك وممارسة عملية، وضمن القيم التي تعزز الانتماء الوطني والمسؤولية الاجتماعية، المبادرة والتعاون وكذلك محبة الآخرين.

وأوضح قائد مدرسة الخندق الابتدائية بسيهات سعود الخالدي، بأن المسابقة استندت على عدة معايير وآلية تقييم من خلالها الفرق المتقدمة وهي: فعاليات حماية البيئة، وفعاليات احترام الطريق، وفعاليات مدرستي مسئوليتي، مع إنشاء حسابات التواصل الاجتماعي لمشروع الذوق العام.