آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

بعد تدخل الأمير سعود بن نايف.. أرامكو ترفع الحجز عن مشروع نادي السلام

عيسى الجوكم - القطيف

أنهى أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز،، أزمة الأرض المخصصة لانشاء مقر نادي السلام النموذجي بالعوامية بين النادي وشركة أرامكو.

حيث كان الملف معلقًا بين الطرفين والجهات ذات الصلة لسنوات طوال، ما تسبب في تأخر تنفيذ المشروع؛ لعدم تسلم الأرض التي تبلغ مساحتها 62000 متر مربع.

وبعد اطلاع أمير المنطقة الشرقية على ملف الصعوبات والمعوقات التي أخرت البدء في تنفيذ المشروع ومتابعته المباشرة للجهات المعنية لكل ما يخص تنفيذه، ومنها شركة أرامكو.

وتمت الموافقة مؤخرا والتي أفرحت رياضيي العوامية، حيث يعد المشروع بالنسبة لهم بمثابة الحلم.

وجاء تدخل أمير الشرقية ليذلل الصعاب بين الجهات المعنية، ليرى المشروع الشبابي الرياضي النور في القريب العاجل، بعد توجيهات أمير المنطقة بتقديم كافة التسهيلات لإقامة النادي النموذجي بالعوامية.

ويحرص الأمير سعود بن نايف على تقديم الدعم المتواصل للرياضة والرياضيين في المنطقة الشرقية، ما كان له كبير الأثر في تحقيق أندية المنطقة إنجازات كبيرة.

وتجلى ذلك خلال استقبالاته للأندية صاحبة الإنجازات، كما يحرص خلال توجيهاته للرياضيين ولمسئولي الأندية على ألا تقتصر أنشطة ودور الأندية على كرة القدم فقط، بل دائما ما يوجهه رؤساء الاندية إلى الاهتمام بالألعاب المختلفة والفردية.

النمر: الأمير سعود بن نايف حقق حلمنا

وقدم فاضل النمر رئيس مجلس إدارة نادي السلام الشكر الجزيل والعرفان لإمير المنطقة الشرقية، لدعمه مشروع مقر النادي النموذجي وحصول النادي على موافقة شركة أرامكو في رفع الحجز عن أرض مقر المشروع النموذجي.

وكشف النمر تفاصيل القضية، قائلاً: بعد استلام الصك الخاص في الأرض المخصصة لمشروع نادي السلام بالعوامية، والذي حصلنا عليه بعد موافقة المقام السامي الكريم على منح النادي الأرض المذكورة، وإقرار الميزانية للبدء في بناء المشروع النموذجي بقيمة تتجاوز 85 مليون ريال،.

وأضاف توجهنا لإصدار التراخيص المتعلقة في الفسح بالبناء من البلدية والتخطيط العمراني وأمانة المنطقة الشرقية، لكن عندما رفعنا طلب الموافقة إلى شركة أرامكو السعودية حسب ما هو متبع من إجراءات نظامية.

وتابع تفاجأنا برد أرامكو برفضها الطلب وأبلغتنا كما أبلغت الأمانة بأن موقع الأرض يقع ضمن محجوزاتها ولا يمكن الفسح في البناء على هذه الأرض.

وقال بعدها توجهنا إلى الأمير سعود بن نايف من أجل طلب المساعدة وتوجيه أرامكو السعودية بإعادة النظر من جديد، مع دعم سموه في أحقية المنطقة والشباب في الحصول على هذا المرفق الحيوي والهام.

وأضاف النمر: الحمد لله قصدنا الوجهة الصحيحة حيث أولى الأمير سعود بن نايف اهتمامًا كبيرًا بالأمر، وبعد متابعات سموه المباشرة في هذا الموضوع تكللت المساعي والجهود المبذولة والكبيرة من قبل سموه برفع الحجز عن أرض النادي، وإبلاغ الجهات المعنية بسرعة إصدار التراخيص اللازمة وتذليل كافة العقبات التي تعترض المشروع من أجل البدء في البناء.

كما قدم النمر الشكر إلى محافظ القطيف، خالد الصفيان، وإلى الهيئة العامة للرياضة على مساندتهم ومتابعتهم المستمرة كي يرى المشروع النور، ووضع حجر الأساس قريبا، وهو الأمر الذي ينتظره أهالي العوامية بفارغ الصبر منذ أكثر من 50 عامًا عند تأسيس النادي.

وأوضح النمر في هذا الصدد: نادي السلام يعتبر من أفضل 10 أندية على مستوى المملكة من حيث عدد البطولات السنوية التي يحققها، كما تشارك أغلب ألعاب النادي في الدوري الممتاز ومنها الدراجات والسلة والطائرة وكرة المضرب والطائرة وتنس الطاولة والتايكوندو.

وأشار الى ان هذا الموسم تميزت 7 ألعاب بالنادي على مستوى المملكة، كما أن عدد اللاعبين المسجلين بالنادي يتجاوز 900 شاب في مجملهم متفوقون في الجانب الرياضي والدراسي والعملي بسبب دور وتأثير النادي عليهم، والمقر النموذجي سيساهم في زيادة عدد هذه البطولات بشكل سنوي، وسيساعد على رقي ونهوض الشباب والرياضة في مدينة العوامية، التي تجد الدعم القوي من الجهات المعنية بالدولة.

وأضاف النمر: كما أن النادي تفوق على كثير من الأندية في المنطقة من ناحية انشاء المشاريع الاستثمارية الناجحة، وكذلك يأتي من بين أكثر الأندية تفعيلًا للجانبين الثقافي والاجتماعي.

واختتم النمر حديثه قائلاً: كل ما نتمناه أن يساهم المقر النموذجي لنادي السلام في تحقيق طفرة نوعية لألعاب النادي، نستطيع من خلالها دعم منتخباتنا الوطنية في كل المحافل الدولية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
محمد
[ صفوى ]: 25 / 5 / 2017م - 12:19 م
نناشد سمو الأمير سعود بن نايف بأن يتدخل أيضا لرفع الحظر على ضاحية الملك فهد بالقطيف واستكمال تطويرها
2
ابوحسين
25 / 5 / 2017م - 4:15 م
الله يطول بعمره ابونايف لو يفزع الى المواطنين بأرض الضاحية ليتحقق حلم القطيف
3
ابومعان
[ صفوى ]: 26 / 5 / 2017م - 1:15 ص
الشكر لله ولولاة الأمر حفظهم الله ونخص بالذكر أمير منطقتنا المحبوب سمو الأمير سعود بن نايف على هذه اللفتة الأبوية الكريمة .
4
كلمة حق
[ القطيف ]: 26 / 5 / 2017م - 10:57 ص
هكذا تكون المطالبة بالحقوق بعيداً عن المزايدات الدينية والشعارات الفارغة التي لا تغني ولا تسمن من جوع. هل سيسمون الأستاذ فاضل النمر بالعميل والجاسوس لأنه تواصل مع سمو أمير المنطقة ؟ من يريد المطالبة بالحقوق عليه أن يلجأ للطرق المشروعة لا بالسلاح والإرهاب والدخول في حرب مع الدولة والمجتمع كالدواعش والخوارج ومن يؤيدونهم بالداخل والخارج
تابعوني على تويتر
Kalimah_haq@