آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

14 ألف ريال مكافأة التفوق العلمي لسبعة طلاب بتقنية الأحساء

جهات الإخبارية

أقامت الكلية التقنية بالأحساء متمثلة بوحدة الخدمات الإرشادية حفل ”جائزة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتفوق العلمي“ وحصل عليها سبعة متدربين للعام التدريبي 37 - 1438 هـ ، وهي عبارة عن مكافأة مالية وصلت إلى «14» ألف ريالا بواقع «2000» ريال لكل متدرب.

وذلك بحضور عميد الكلية عادل المحبوب ووكيل الكلية لخدمات المتدربين غازي العيد ووكيل الكلية للجودة صالح الرزيحان، ووكيل الكلية للتدريب خالد الدوغان وبحضور رؤساء الأقسام ومدراء الإدارات وعدد من المتدربين والمدربين.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة لعميد الكلية أكد فيها بأن هذه الجائزة تعتبر حافزاً لتقديم المزيد من العطاء للمتدربين، معربا عن صادق تهانيه للمتدربين المتفوقين للجائزة ومتمنياً لهم التوفيق وبذل المزيد من الجهد لمواصلة التفوق والنجاح في حياتهم العملية.

وأشار إلى أن الإدارة العامة لخدمات المتدربين بالمؤسسة تتولى الإشراف على جائزة التفوق العلمي، ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد وبالتعاون مع الصندوق الرئيسي للمتدربين والمتدربات.

وتحدث عدد من المتفوقين عن رحلتهم للتفوق واتفقوا على أن طريق التفوق يبدأ بالالتزام بالحضور والتبكير قبل المحاضرات بعدة دقائق والاستفادة منها للمراجعة، وكذلك التركيز اثناء المحاضرات والتدريب العملي والاستفادة من خبرات المدربين، والمراجعة المستمرة والاهتمام بالواجبات والتمارين المنزلية، والبحث عن معلومات إضافية عن التخصص من خلال الإنترنت والاطلاع على مصادر أخرى كالدوريات التي تصدر باللغة الإنجليزية أو مقاطع اليوتيوب والمواقع العلمية المتخصصة، والتشجيع المستمر من الأسرة والمدربين والمجتمع.

من جهته، أوضح مدير وحدة الخدمات الإرشادية محمد الحمام بأن الجائزة عبارة عن مبلغ مالي قدره ألفي ريال وشهادة شكر وتقدير، حيث تم تسليم «14000» ريال بواقع ألفي ريال لكل متدرب متفوق تصرف عن طريق الصندوق الرئيسي للمتدربين والمتدربات بالمؤسسة.

وأشار إلى أنه يشترط التزام المتدرب بالسلوك الإسلامي إضافة إلى حصوله على نسبة «4,75» عند تخرجه وأن لا يكون المتدرب قد رسب في أي مقرر تدريبي، مضيفاً أن عدد المرشحين للفوز بالجائزة مفتوح على مدى الفصول للعام التدريبي.

وذكر الربيع بأن المتدربين الحاصلين على مراتب الشرف هم: «محمد الغريب، محمد المرعي، عبدالله الحسون، عمر بوردحة، حسين الجابر من قسم التقنية الميكانيكية، وفهد السلطان من قسم التقنية الإدارية تخصص محاسبة، ومرتضى الموسى من قسم تقنية الحاسب الآلي تخصص برمجيات.

وأكد الفائزون بالجائزة بأنها دافع للمزيد من التميز لخدمة الوطن وعبروا عن تقديرهم لأعضاء هيئة التدريب وكذلك إدارة الكلية التقنية بالأحساء على ما لقوه خلال فترة تدريبهم من عناية وتوفر بيئة تدريبيه جاذبة شجعت على التفوق، متمنين أن يواصلوا تفوقهم حتى يساهموا في بناء وطنهم بكل جد وإخلاص.