آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 2:48 ص

«اجتياز» يختتم موسمه الثالث بنجاح 73 متعثرة دراسيا

جهات الإخبارية

اختتمت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية برنامج «اجتياز» لتحسين التحصيل الدراسي للطالبات في موسمه الثالث بنجاح 73 طالبة من مختلف المراحل الدراسية.

وأكدت مسؤولة لجنة التنمية الأسرية فاطمة المحسن أن الطالبات استطعن أن ينتقلن لضفة النجاح، والابتعاد عن التعثر بتضافر جهود عضوات اللجنة، والمعلمات التسع اللاتي تحلين بالصبر مع الطالبات.

وقالت المحسن: إن «اجتياز» هذا العام شهد بعض الإضافات التي قوبلت باستحسان المستفيدات وأمهاتهن، بفتح باب الاستشارات مع الأخصائية الاجتماعية بمستشفى القطيف المركزي عقيلة آل حريز، التي استهدفت الأمهات بحزمة من البرامج المحددة والتي تعنى بتوجيه الأمهات لسلوكيات وممارسات تربوية لتنعكس على فتياتهن بشكل ايجابي.

وأضافت: إن المعلمات نوعن في أساليب الطرح لترغيب الطالبات بالدرس، وتحسين مستوياتهن من خلال التعليم باللعب، المنتسوري، إلى جانب الحساب الذهني وغيرها من الوسائل المحببة.

وكشفت المحسن أن هنالك حالات صعوبات تعلم تم اكتشافها من خلال البرنامج، وتم التواصل مع المدرسة والأهل لاحتوائها وتوجيهها التوجيه اللازم، فيما تم الاهتمام بمهارات البعض منهن لتنميتها بالحاقهن بورش المركز النسائي.