آخر تحديث: 18 / 4 / 2024م - 9:00 م

قبضة الأخضر الشابة تخسر من الارجنتين.. وتأمل التأهل لثمن النهائي

جهات الإخبارية

تلقى المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الشباب للخسارة من المنتخب الارجنتيني بفارق هدف واحد وبواقع «23 - 24»، في المباراة التي جمعتهم اليوم السبت على صالة حسان حرشة ضمن الجولة الرابعة عن المجموعة الرابعة من مونديال كأس العالم للشباب المقامة منافساته حالياً في الجزائر.

وسارت مجريات الشوط الأول بشكل متكافئ بين المنتخبين، ولم يعتلي الفارق التهديفي طيلة مجريات الشوط إلى أكثر من فارق هدفين فقط، حيث استمرت مجريات الشوط هدفاً لهدف حتى الدقيقة 19 التي شهدت تقدم الأخر السعودي بفارق هدفين بواقع «10 - 8»، ولكن الفارق لم يستمر طويلاً، فعادت النتيجة لنقطة البداية حينما تعادلا «10 - 10» وبعدها «11 - 11»، ومن ثم تقدم المنتخب الارجنتيني بفارق هدفين بواقع «11 - 13»، وانتهت على إثر ذلك النتيجة مجريات الشوط الأول.

ومع مطلع الشوط الثاني غير المنتخب السعودي من طريقته الدفاعية وأستطاع أن يعادل النتيجة بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط بواقع «13 - 13» في ظل لعب منتخب الارجنتين بطريقة الدفاع المتقدم.

وعلى الرغم من لعب المنتخب السعودي ناقص العدد لمدة أربع دقائق بسبب الايقاف المؤقت لمدة دقيقتين، إلا آنه حافظ على نتيجة التعادل حتى الدقيقة 12 من عمر الشوط عندما وصلت النتيجة «16 - 16»، بعدها تقدم المنتخب الارجنتيني بفارق هدفين «16 - 18».

وأُجبر مدرب الأخضر فاضل آل سعيد على استنفاذ الوقت المستقطع، حيث استفاد الأخضر من ذلك الوقت المستقطع باللعب بزيادة لاعب هجومياً وإخراج حارس المرمى، لتصل النتيجة من جديد لنقطة التعادل «18 - 18» عند الدقية 17 من عمر الشوط.

ورغم عودة منتخب الارجنتين للتقدم بفارق هدفين «18 - 20»، إلا أن لاعبوا الأخضر أعادوا النتيجة للتعادل في العشر الدقائق الأخيرة من عمر المباراة «20 - 20»، وسط تألق لحارس المنتخب السعودي حسين المحسن، الذي رجح كفة الأخضر للتقدم بفارق واحد «22 - 21» في الدقائق الأربع الأخيرة، إلا النقص العددي لمدة دقيقتين في صفوف الأخضر جعل الارجنتين تتقدم «22 - 23»، واستمر تقدمهم بنفس الفارق حتى انتهت المباراة «23 - 24» لصالح الارجنتين.

ويبقى بهذه النتيجة المنتخب السعودي على بصيص من آماله لبلوغ الدور ثمن النهائي، حيث تجمد رصيده عند نقطتين تراجع بها للمركز الخامس في مجموعته، بينما رفع الارجنتين رصيده إلى ثلاث نقاط تقدم بها للمركز الرابع.

وينتظر شباب الأخضر مباراة مهمة مع مستضيف البطولة منتخب الجزائر يوم الاثنين المقبل، حيث أن فوز السعودية في ذلك المباراة مع خسارة الارجنتين يؤهل الأخضر السعودي لبلوغ الدور ثمن النهائي.