آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 5:36 م

”أحتاجك“ تحصد نجمة الاعمال الملهمة للفوتوغرافي الشمالي

وديعه ال عدنان - القطيف

حصد عمل الفوتوغرافي هشام الشمالي ”I need you“ نجمة الاعمال الملهمة على الموقع العالمي ”YouPic“

وتوج عمل ”أحتاجك“ بالنجمة في محور الاحادي ”الاسود والابيض“ وذلك ”لتميزه“ من الناحية الفنية وقداعتبره الموقع اضافة ”مميزه وملهمه للممصورين“.

وقال الشمالي ”أن النجمة عبارة عن عمل يحتوي على تميز من الناحية الفنية بدءا من الإلتقاط وصولا للمعالجة وكإضافة مميزة ملهمة للمصورين الآخرين لتقديم الأفضل وهي عنصر تحفيزي تنافسي..“.

وأشار الى أنه لا توجد شروط معينة للمشاركة وقد حصل على 9 نجمات أخرى لأعمال سابقة في مجال البورتريه تحديداً.

وجسدت فكرة العمل واقع الحالة النفسية والشعور بالوحدة التي يعيشها الاباء نتيجة النكران والاهمال من قبل الابناء في سن يحتاح الاباء تحلق ابنائهم حولهم بعد اعوام من صدق المحبة والعطاء والتضحية.

وشبه الفوتوغرافي عمله بحالة الحب التي تقابل بالنكران بين العشاق مخلفة وراء الفراق الكثير من المعاناة والالم والوحدة.

واكد على أن النظرة المختلفة لكل مصور للأعمال المشاركة وقراءتها بمنظور مختلف يساعد على تقديم كل ما هو جديد في جعبة المصور كما تعطي دافعا للاستمرارية.

وأضاف انه يتجه نحو إيصال رسائل مختلفة فنية وانسانية من خلال التعابير والملامح الظاهرة على المودل كما أنه يري نفسه قد أرتقي بثبات نحو هذا الهدف.

وقال ”اري في مشواري الفني أن العدسة هي عيني الأخرى التي تحتضن الجمال من حولي وهي أبواب التحدي والتطور سواءا في الناحية الثقافية أو الفني فالتصوير ليس مقتصراً على الالتقاط فهو يتضمن أبعاد فكرية ومعنوية وانسانية وجمالية أيضا“.

وتابع ”أن الاحساس بالنجاح والتطور في المسيرة الفوتوغرافية تعطي دافعا قوياً للاستمرار وتقديم الأفضل“.

ونصح الشمالي اقرانه الفوتوغرافيين بالبحث عن كل ما يساهم في تطوير الجانب الثقافي مثل المقالات والشروحات المتناثرة هنا وهناك من مختلف المستويات الفوتوغرافية.

وبين ان ذلك لايتم تعزيزه وترسيخة الا بالممارسة مشيرا الى انها عامل مهم جداً في تحسين وتطوير المهارات التي بدورها تسهم في الحصول على النتائج الجيدة التي تلامس مختلف الأذواق.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
وسام سعيد
[ السعودية القطيف ]: 25 / 7 / 2017م - 11:49 م
يستاهل الاستاذ هشام .. ويشكر القائمون ع النشر الداعم الى شباب القطيف المتميز