آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 11:44 م

السجن 10 سنوات لإرهابي شرع بتفجير مبنى المحافظة والمرور في القطيف بطائرة لاسلكية

ادانت المحكمة الجزائية المتخصصة مواطنا بالسجن 10 سنوات لشروعه في القيام بعملية إرهابية باستخدامه طائرة لاسلكية معبأة بالمتفجرات، مستهدفا مواقف السيارات بين مبنى مرور محافظة القطيف ومبنى المحافظة وذلك لتفجير المباني الحكومية هناك وقتل اكثر عدد من رجال الأمن.

وأصدرت المحكمة حكمها الابتدائي هذا اليوم «الْأرْبِعَاء» يقضي بثبوت إدانة متهم سعودي الجنسية بالعمل على زعزعة الأمن ومشاركته في العديد من التجمعات المثيرة للشغب وإعداده ونشره ورفعه وترديده فيها لشعارات مناوئة للدولة ومثيرة للفتنة، ومساهمته في تنظيم تلك التجمعات والدعوة إليها والتحريض على المشاركة فيها عبر برامج التواصل الاجتماعي على الشبكة المعلوماتية «الإنترنت»، وقيامه بتصوير إحداها لرفعه على الشبكة المعلوماتية «الإنترنت»، وتواصله مع عدد من أفراد التيار الإرهابي وبعض المطلوبين أمنياً لتنفيذ ما يطلبونه منه.

كما ادين بشروعه في القيام بعملية إرهابية لصالح التيار الإرهابي تتمثل في استعمال طائرته اللاسلكية بعد تعبئتها بالمتفجرات، في استهداف موقع مواقف السيارات بين مبنى مرور محافظة القطيف ومبنى المحافظة وذلك لتفجير المباني الحكومية هناك وقتل رجال الأمن بأكثر عدد ممكن، واشتراكه مع آخرين من مثيري الشغب في تعطيل الطرق العامة، وتستره على ما علمه من مكان تجمع المطلوبين أمنياً في القضايا الإرهابية التابعين للتيار الإرهابي في محافظة القطيف، ومقابلته لبعضهم وتستره على ما علمه من وقت ومكان لعمليات متاجرة بالأسلحة في جزيرة تاروت.

وقرر ناظر القضية تعزيز المدان بالسجن 10 سنوات من تاريخ إيقافه، وإغلاق مواقعه الإلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي المستخدم في جرائمه ومنعه من الكتابة فيها لمدة ثلاث سنوات، ومصادرة الطائرة اللاسلكية المضبوطة بحوزته، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه المحكوم بها تبدأ من تاريخ انتهاء محكوميته.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 7
1
ا . ا . ب
[ الامارات ]: 26 / 7 / 2017م - 3:36 م
^______^
2
منصف
[ القطيف ]: 26 / 7 / 2017م - 5:14 م
يا صاحب العصر والزمان متى الفرج
3
نايف
[ الدمام ]: 27 / 7 / 2017م - 1:47 ص

‏الدولة ستبقى دولة ، ومن يحاول أن يقوم بدورها سيحاسب ولن تأخذنا في الله لومة لائم . يستاهل المفروض اعدام ليكون عبره لي غيره
4
فلان بن فلان
27 / 7 / 2017م - 7:26 ص
نايف الدولة حكمت عليه باحكام عادلة و انت مو افهم من القاضي عشان تقول المفروض. ولا انا غلطان؟
5
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 27 / 7 / 2017م - 10:16 ص
نايف
إن كانت الدولة راح تبقى دولة فإذا اسكت وماله داعي تاخذ مكان الدولة وتقول مفروض وما مفروض وتحط احكام من راسك
هذي تعليقاتكم ذات الأوجه المتعددة في مثل هالمواضيع هي سبب الفتن لأنها نابعة من أهواء وأفكار دموية تربيتوا عليها

ترى مافي فرق بينك وبين الا مصع راس الحمامة لأن مكتوب على رجلها "قطر" كلكم قطيع هائج ومتعطش للدم ويتحين الفرص ليكون داعشي الفعل بعد أن كان لسنوات داعشي الفكر
6
راكان
[ القطيف ]: 27 / 7 / 2017م - 10:50 ص
الله يعلن قنوات الفتنه الي في الخارج


الي دفعت الشباب الي الحماس


مافكرت فيهم عندهم اهل
7
ابو عبدالله
[ الاحساء ]: 27 / 7 / 2017م - 5:06 م
الحمد لله على نعمة الأمن والأمان