آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 2:22 م

بلدي الأحساء يتفقد مخطط ضاحية هجر ويقف على احتياجات المواطنين

جهات الإخبارية حسن بوجبارة - الأحساء

تفقد وفد من مجلس الأحساء البلدي مخطط ضاحية هجر الواقعة شرق مدينة الطرف والوقوف على أهم احتياج المخطط.

وشارك في الجولة كل من: رئيس المجلس البلدي أحمد الجعفري ونائبه عبدالجليل النصير ووكيل الأمين للخدمات ورئيس بلدية الجفر ناجي المري ونائب رئيس البلدية محمد الهبوب، وكل من أعضاء المجلس البلدي عيسى القريع، والمهندس عبدالهادي الغافلي، ويوسف الحجي.

وتحدث المهندس المري حول حرص بلدية الجفر على تلبية احتياجات المواطنين، خاصة من لديهم الرغبة في البناء والتعمير في مخطط ضاحية هجر وخصوصا في الحي الأول وحتى الخامس.

وقال أن التركيز ينصب حاليا على التسوية العامة لجميع الشوارع في هذه الأحياء الخمسة والتي تم السماح بالبناء فيها، كما تحتاج أيضا الى تمديد الكهرباء وشبكة مياه وصرف صحي وغيرها من الخدمات.

من جانبه، وقف رئيس المجلس البلدي الجعفري والأعضاء على عدد من الشوارع التي تم سفلتتها بدءا من الشوارع الواسعة شمالا حتى الجنوب ذات العرض «3 - 40 - 50 - 60» متر.

وأشار إلى أن المخطط يحتاج إلى اعتماد عقد مستقل لعمل تسوية وسفلته لإستكمال بقية الخدمات، وسيكون هناك متابعه مع مقام الوزارة وأمانة الأحساء.

وجاءت متابعة المجلس البلدي لهذا المخطط بعد تلقيه عديد من الملاحظات والشكاوي حول تطويره وإيصال الخدمات فيه، الامر الذي حرصه عليه إيجاد حلول سريعة للمخطط.

على صعيد متصل، زار جميع الأعضاء ممشى الطرف الجديد والذي يبلغ طوله «500م، وعرض 15م»، والذي أوصى الجميع على العمل لاستكماله بجميع الخدمات.