آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 7:44 م

القطيف.. كافل اليتيم يختتم نشاطه الصيفي للمستفيدين

تصوير: إيثار الغضبان - القطيف

اختتم مشروع كافل اليتيم التابع لجمعية القطيف الخيرية البرنامج الصيفي مساء الخميس بحضور 24 مستفيدًا ومستفيدة من مختلف المراحل العمرية وذلك في أحدى المزارع الخاصة بالجش.

وتخلل البرنامج تطبيق عملي لمبادىء التصوير ومسابقات بين المشاركين في اختيار أفضل صورة، أفضل عمل فني، أفضل إلقاء، وأفضل ملخص لكتاب ثم توزيع الجوائز على الفائزين، بإشراف المدربتين حليمة درويش وخاتون السنان، إلى جانب مشاركات ترفيهية وتوزيع الشهادات على جميع المستفيدين المشاركين في البرنامج الصيفي.

وبينت نائب رئيس لجنة كافل اليتيم مي الزهيري خلال الفعاليات الختامية أن هذ المبادرة تأتي من رؤية اللجنة نحو خدمة المستفيدين وبث قيم العلم والمعرفة في نفوسهم عن طريق الأنشطة المنهجية واللامنهجية وإكسابهم مهارات وثقافات جديدة، مع التركيز على أسلوب التعليم بالترفيه والفائدة.

وحفزّت مشرفة كافل اليتيم بتول الخباز الأبناء المشاركين من خلال التأكيد على أهمية التدريب والتثقيف في بناء الشخصية.

وثمنت مشاركات المدربين في البرنامج الصيفي لهذا العام لما له من انعكاسات إيجابية وتحفيزية على المستفيدين من جهة، ومد جسور التواصل والتعاون المجتمعي من جهة أخرى.

يُشار إلى أن الفعاليات الصيفية شهدت برنامجًا حافلًا على مدى أسبوعين.

ونظمت اللجنة فيها دورات وورش تدريبية حققت نجاحًا كبيرًا وتأثيرًا واضحًا على المستفيدين، حيث ساهمت وبمشاركة نخبة من المدربين والمدربات في صقل قدراتهم وتطويرها في فن الإلقاء وتقديم الخطب الإرتجالية، وتوسعة إدراكهم في إدارة المشاريع وتنمية مهاراتهم في الخط والرسم والتصوير.

ومن المقرر أن تستكمل لجنة كافل اليتيم فعالياتها الختامية لأبنائها بتنظيم برنامج ترفيهي سياحي لمملكة البحرين.