آخر تحديث: 25 / 4 / 2024م - 8:31 ص

الخليج والنور.. قمة اليد في «كأس سلطان»

جهات الإخبارية

يلتقي الغريمان التقليديان الخليج والنور لكرة اليد، على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام، في تمام الساعة ال «5: 30» م، ضمن منافسات دور ال «16» من بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد.

ويشبه الكثيرون اللقاء ب «القمة الكبيرة»، نظرا لعراقة الفريقين في عالم كرة اليد السعودية.

الخليج يسعى لتحقيق انتصار ثانٍ على النور خلال الموسم الحالي، من أجل ارضاء جماهيره الغاضبة على نتائج الفريق في منافسات الدوري الممتاز، حيث سيكون التفوق على أبناء سنابس بمثابة «البلسم»، الذي يعيد الحياة إلى مدرسة كرة اليد السعودية، الغائبة عن معانقة الذهب منذ سنوات طويلة.

أما النور، فيبحث عن ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث يرغب بالابقاء على اماله في تحقيق «ثلاثية تاريخية» للعام الرابع على التوالي، وكذلك التأكيد على أن الخسارة التي تلقاها أمام الخليج في الجولة الأولى من الدوري الممتاز، لم تكن سوى «كبوة جواد»، إضافة إلى أن الفوز خلال هذا اللقاء، سيعطيه الدفعة المعنوية اللازمة قبل خوض غمار مواجهة مضر الدورية، مساء الجمعة المقبل.

من ناحية اخرى، وفي لقاء يسبق مواجهة الخليج والنور، يستضيف الفريق الأول لكرة اليد بنادي الصفا نظيره الأهلي، في لقاء مؤجل من الجولة الثانية لبطولة الأمير فيصل بن فهد للدوري الممتاز لكرة اليد، نظرا لمشاركة الصفا حينها في البطولة العربية لكرة اليد.