آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:00 م

”سلوكي قرآني“ يعزز السلوك الإيجابي لمعلمات وطالبات ابتدائية سنابس

جهات الإخبارية رباب آل جميعان - سنابس

أطلقت المدرسة الابتدائية الثانية بسنابس برنامج ”سلوكي قرآني“ وذلك ضمن مشروع المدارس المعززة للسلوك الإيجابي والذي نٌفذ من قبل الإرشاد الطلابي بالمدرسة.

وأشرفت على البرنامج كلا من المرشدة الطلابية بشرى الجشي وحكيمة دعبل وبإشراف قائدة المدرسة أحلام الدوسري ووكيلة المدرسة آمنة العبكري.

وأستهدف البرنامج الطالبات والموظفات في المدرسة بهدف تعزيز السلوك الإيجابي وتعديل السلوك السلبي والمحافظة على الممتلكات العامة من الفصول للمدرسة لخارج المدرسة.

وأشارت المعلمة بشرى الجشي الى الخلق الإسلامي والأخلاق الحميدة والسلوك الإيجابي حيث جعل الله رسوله ﷺ القدوة والمثل الأعلى للإقتداء به في خلقه وصفاته.

وأوضحت المعلمة حكيمة دعبل للمستهدفين محاور البرنامج وبما سيهتم وآلية وطرق تنفيذه.

وشاركت المعلمات بتجاربهم في تغيير السلوك السلبي إلى سلوك إيجابي بمواقف في الحياة العملية.

وتقدمت إحدى المعلمات المكلفات بالمدرسة بنقل موقفها الإيجابي بإنتقالها من مرحلة إلى أخرى، كما شارك الطالبات بنصائح وكيف أكون محبوبة لزميلاتي وسط تفاعل ملموس منهن.

واحتوى البرنامج على عدة مسابقات تٌحاكي السلوك الإيجابي وتحذرهن من السلوك السلبي.

وكرم الإرشاد الطلابي بالمدرسة جميع منسوبات المدرسة حسب السلوك الإيجابي البارز في شخصيته وسط حفاوة وتشجيع من الطالبات.

والجدير بالذكر إن مشروع المدارس المعززة للسلوك الإيجابي المطبق لهذا العام بالمدرسة يُعنى بدعم السلوك الإيجابي وتنميته من خلال بيئة محفزة وجاذبة ترتكز على استخدام أساليب علمية لتعزيز السلوك الإيجابي لتحقيق التوافق النفسي والاجتماعي والتربوي للطالب وفق رؤية ورسالة وأهداف تعزز السلوك الايجابي لدى الطلبة بأساليب عملية.