آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 6:02 م

مدير تعليم القطيف يستقبل لجنة التفوق بصفوى

جهات الإخبارية محمد آل عبدالباقي - القطيف

استقبل مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط بمكتبه ضحى يوم الخميس رئيس وأعضاء لجنة التفوق الطلابي بصفوى، بحضور مساعده للشؤون المدرسية عبدالله بن علي القرني.

وتحدث رئيس اللجنة زكي بن إبراهيم السادة عن خطط وبرامج اللجنة للعام الدراسي الجاري 1438 / 1439، والتي تتضمن إقامة فعاليات مهرجان التفوق السابعمساء الأربعاء الثاني عشر من شهر صفر، والحملة المدرسية الثامنة للتبرع بالدم خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 23 و24 من شهر ربيع الأول، وملتقى المؤسسات التعليمية، وورشة تربوية لمعلمي مدارس المرحلتين الدراسيتين المتوسطة والثانوية بقطاع القطيف.

وأثنى عبد الكريم بن عبدالله العليط على جهود لجنة التفوق، داعيا إياهم إلى تطوير برامج العمل، لتشمل آفاقا أوسع، منوها إلى أن تكون فعالية ملتقى المؤسسات التعليمية على مستوى محافظة القطيف.

وأشار إلى إمكانية دعوة جامعات المملكة، للمشاركة في هذه الفعالية الرائعة.

ودعا إلى التنسيق بين لجنة التفوق الطلابي بصفوى ولجنة المناسبات التعليمية والعلاقات العامة بمكتب التعليم بمحافظة القطيف؛ لتحقيق مزيد من النجاحات، وإيجاد مساحات جديدة من الدعم والمساندة، مؤكدا على التكامل بين اللجنتين.

وشكر العليط للجنة مبادراتها، التي تخدم العملية التعليمية، وتفتح آفاقا واسعة لأبنائنا الطلاب كما عبر عن تطلع المكتب إلى إقامة برامج وفعاليات تعليمية وتدريبية تتخطى الإطار الجغرافي لقطاع القطيف؛ ليستفيد منها منسوبو القطاعات التعليمية بالمنطقة الشرقية.

ووصف الميدان التربوي بالقطاع بالواعد، وبالقدرة على التفوق والتميز والإبداع لكونه مهيأ للنهوض بهذا الدور.

يذكر أن لجنة التفوق الطلابي بصفوى تأسست سنة 1433، ونجحت في تنظيم ستة مهرجانات تكريمية منذ تأسيسها، وشملت 558 طالبا متفوقا.

وحضر اللقاء المدير التنفيذي للجنة علي بن عيسى آل أحمد، وأمين الصندوق سعيد بن عبدالله آل عجاج، وعضو اللجنة خضر بن علي آل عباس قائد مدرسة صفوى الثانوية.