آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

صحة الشرقية تطلق حملتها التوعوية بمرض السكري في المجمعات التجارية

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - الدمام

اطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية حملتها التوعوية بمرض السكري تحت شعار «لا تنتظر السكري» مساء الخميس، تزامناً مع اليوم العالمي للسكري الذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام.

حملة السكري​وذكر مدير العلاقات العامة والإعلام في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مطلق الجلعود لـ ”جهينة الإخبارية“ أن الفعاليات تهدف إلى التعريف بمرض السكري ”النوع الثاني“ وكيفية الوقاية منه باتباع نمط حياة صحي للفرد والمجتمع.

وأضاف؛ أن الحملة تعتمد على التوعية بأهمية الغذاء الصحي وممارسة الرياضة ورفع الوعي تجاه المرض، وسبل الوقاية من الاصابة.

وتابع؛ أن الحملة تساهم في تحسين فهم طبيعة مرض السكري وإبراز مسؤولية الأسرة والمجتمع مع برامج التوعية الصحية وتعزيز البيئة الداعمة لصحة المرضى الذين يعانون من المرض، ورفع مستوى التثقيف والتوعية لدى أفراد المجتمع بمرض السكري نتيجة زيادة أعداد المصابين به في المملكة.

وحث الجلعود مرتادي المجمعات التجارية إلى الاستفادة من فعاليات الحملة والفحص عن مرض السكري من خلال 14 ركناً توعوي يعمل بها كوادر طبية متخصصة لتوعية وتثقيف العامة مما يعزز الوعي بمسببات المرض وكيفية الوقاية منه.

الجدير بالذكر أن الفعاليات التي انطلقت بدءً من الخميس في ”مجمع العثيم مول التجاري“ ضمن المرحلة الأولى التي تشمل ثلاث مجمعات تجارية منها ”الراشد مول، والظهران مول“ ابتداءً من 16 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر.