آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 2:19 م

أمهات يشاركن بأسرار مهنهن في ابتدائية بسنابس

أرشيفية
رباب آل جميعان - سنابس

اختمت المدرسة الابتدائية الثانية بسنابس يوم الأربعاء فعاليات يوم المهنة والذي نٌفذ لمدة ثلاثة أيام بمقر المدرسة تحت شعار «جودة مهنتي قيادة لمستقبلي»، بمشاركة أمهات طالبات المدرسة بعرض مهنهن بعدة أركان، بحضور مشرفة النشاط أشجان الدوسري وعدد من المعلمات من المدارس المجاورة.

وقد قامت كل من الوكيلة آمنة العبكري ورائدة النشاط جميلة الجصاص بالترتيب والتنسيق والأشراف العام على البرنامج.

عٌرضت عدة مهن فيه بهدف غرس حب العمل للطالبات وترسيخ المنافسة الشريفة في العمل الجماعي، فاستقلت كل مهنة بركن خاص بها كركن الصحة والأدب والكروشيه والطبخ والتنسيق بأنواعه وصناعة الصابون والطباعة الحرارية والإلكترونيات والخياطة والتطريز والحناء.

وتحدثت الأمهات عن طبيعة مهنهن وأسرارها وأهميتها لبناء مستقبلهن وخدمة دينهن ووطنهن، وأعربت الطالبات عن مدى سعادتهن بالتعرف على المهن أثناء تجولهن بين الأركان.

وأعربت والدة الطالبة فاطمة الدرازي بالصف الثالث عن إعجابها بفكرة البرنامج وإعطائها فرصة لتثقيف الطالبات بمهنتها، وهي صناعة الصابون وتشجيع لأبنتها للمشاركة في برامج المدرسة.

وعبرت والدة الطالبة زينب كرانات بالصف السادس عن سعادتها البالغة بتواجدها ومشاركتها في الفعاليات.

ورحبت والدة الطالبة فاطمة الخباز بالصف الخامس ولم تتردد في المشاركة، معللة مشاركتها تدخل الحماس والفخر لبناتها.

وشكرت قائدة المدرسة أحلام الدوسري الأمهات المشاركات في تفعيل البرنامج، واشادت بمشاركتهن الفعالة تعزيزا لروح الشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع، وشكرت جميع المعلمات والإداريات والطالبات اللاتي اشتركن في البرنامج.

وأثنت على منسوبات المدرسة اللاتي أظهرن الفعالية بصورة مميزة تحققت من خلالها الأهداف المرجوة.

وأشارت بأن فعاليات يوم المهنة في المدرسة حقق العديد من النتائج الإيجابية بتعريف الطالبات بالمهن وتعزيز قيم العمل الإبداعي والتطوعي لديهن وتعريفهن بأهمية الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية لخدمة الأسرة والمجتمع.