آخر تحديث: 20 / 4 / 2024م - 1:42 ص

”تنمية القطيف“ تعرف بمراكز ضيافة الأطفال

جهات الإخبارية

نفذ فريق الإشراف على مراكز ضيافة الأطفال برنامج تعريفي تحت عنوان ”ليكن في بيئة آمنة“، بمشاركة 4 مراكز ضيافة اطفال اهلية في محافظة القطيف وتحت إشراف المركز.

وتستمر الفعالية التي تقام في مجمع القطيف سيتي مول حتى مساء اليوم السبت.

ويأتي ذك باعتماد مساعد مدير مدير عام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف نبيل الدوسري.

وتهدف الفعالية إلى التعريف بمراكز ضيافة الأطفال، وحث الأسر على تسجيل أطفالهم في مراكز مرخصة آمنة لحمايتهم وضمان سلامتهم.

ويتولى ركن المركز التعريف بمراكز الضيافة، والتي تستقبل الأطفال من الولادة الى ما قبل 10 سنوات، وتوفر انشطة ترفيهية تربوية هادفة بما يتناسب مع كل مرحلة عمرية، وتبدأ فترة عملها من 6 صباحا الى 10 مساء، وتراعي في تجهيزات المبنى والأثاث الفئات العمرية من الولادة الى سنتان، من السنة الثانية الى السادسة، ومن السادسة الى ما قبل العاشرة.

وشرعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في التأسيس لوحدات ”مراكز ضيافة الاطفال“ بعد ازدياد المشاكل الاجتماعية بسبب العمالة الوافدة المنزلية تجاه الأطفال، حرصا منها على تأسيس الطفل في بيئة آمنة.

واستقبل ركن الإشراف على مراكز ضيافة الأطفال العديد من الاستفسارات حول آلية التأسيس.

يذكر أن فريق الإشراف على مراكز الضيافة بمركز التنمية الاجتماعية لمحافظة القطيف قد انهى اجراءات 4 مراكز ضيافة للأطفال وتسلمت ترخيص مزاولة العمل، ومركزين في حالة تجديد رخصة و2 تحت التسجيل.

.