آخر تحديث: 24 / 4 / 2024م - 11:56 م

ابتدائية الملاحة تدرب طالباتها على الإسعافات الأولية

إيمان الفردان - الملاحة

أطلقت الإبتدائية الأولى بالملاحة الأربعاء الماضي برنامجا للإسعافات الأولية بالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي وذلك في إطار المشاركة المجتمعية.

وأكسب البرنامج الذي استفادت منه 150 طالبة مشاركة معلومات ومعارف ومهارات نظرية وتطبيقية في الإسعافات الأولية لتدريب الأطفال على كيفية التعامل مع حالات الجروح والحروق والنزيف والرعاف والإغماء والاختناق.

وتطرقت الممرضة زينب المادح لعدد من المحاور في كان أهمها الإنعاش القلبي الرئوي، بالإضافة إلى إسعاف حالات الأمراض والإصابات الطارئة كالجروح والكسور.

وأشارت إلى أهمية العامل النفسي للمريض من خلال العمل على تهدئة المصاب في حالات الجروح وعند رؤية الدم ومن ثم القيام بالإسعافات اللازمة.

ولفتت المادح إلى أن الورشة شهدت تجاوبا مع مضامينها بدء من الطالبات اللاتي أبدين حماسا بالغا انعكس على سير البرنامج والمهارة المكتسبة ووصولا إلى الطاقم التعليمي والإداري.

ونوهت قائدة المدرسة نادية الخالدي بأهمية إقامة مثل هذه البرامج التي تهدف إلى تأهيل الأطفال في جانب الإسعافات الأولية والاهتمام بصحة الإنسان والإسهام في التوعية الصحية سواء كانت على مستوى الأسرة أوالمجتمع.

وقالت ”إن الورشة اتسمت بالتفاعل وحسن الإصغاء وتضمنت الشرح والتدريب بحضور منسوبات المدرسة“.

ومن جهة أخرى، اشتملت الورشة على ركن استعرض أهم الأدوات الاسعافية والمعقمات والشاش بالإضافة لبعض التوزيعات المعبرة عن الفعالية وذات الرموز الدوائية والإسعافية.

ومن جانبها، عبرت المعلمة آمنة مغربي عن سعادتها لتلقيها معلومات في طرق التعامل مع الحالات الإسعافية اليومية سواء كانت في المدرسة أو في المنزل.

وبدورها، أشادت الطالبة حوراء يحيا بمعلومات الورشة، متمنية تكرار هذه البرامج لما لها من منفعة عامة، منوهة بكافة الأنشطة التي تقيمها ابتدائية الملاحة وخاصة عملية الإسعافات الأولية التي تمثل أهمية كبيرة في إنقاذ المصابين والمرضى.