آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

اختصاصية: الغضب أعلى درجات الانفعال التي تسلب الاستقرار

أرشيفية
جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - الأحساء

أكدت الاختصاصية الاجتماعية فاطمة الفرج لـ 80 سيدة أن الغضب أعلى درجات الانفعال التي تسلب الاستقرار وراحة البال وتنتج المشاكل، وذلك المحاضرة التي قدمتها يوم السبت بعنوان «إدارة الضغوط والتخلص من التوتر» في محافظة الأحساء.

وقالت الفرج: ”أن الحداث والأمور التي تحدث في حياتنا ماهي إلا تحديات وفرص، إذا أهملناها ولم نضع لها حل تحولت إلى مشاكل“، معرفة ماهية الضغوط ومصادرها ومنها: الضغوط البيئية، والاجتماعية، والفسيولوجية وتفكير الفرد نفسه أيضا.

وذكرت أن العصر الحالي يتميز بسرعته وثورة المعلومات وأمراض النفس جدسية والطفرات الجينية، التي بدورها تؤثر وتلعب دورا هاما في حياة الفرد.

وقالت: " عندما لا يرتاح الإنسان يكون قلق وهذا القلق يثير العصارات الهضمية ويحولها إلى عصارات سامة تؤدي إلى أمراض جسدية وتقرحات معدية، مبينة أن الحزن أيضا يخيم على كل شيء جميل وكذلك الغضب وطريقة التفكير.

وذكرت في المحاضرة التي نظمتها جمعية مبادرون التطوعية للدعم النفسي والاجتماعي, أنواع القلق ومنها المقبول والمرفوض وكذلك المطلوب.

ولفتت إلى أن الحزن على الماضي والخوف من المستقبل من أكثر الأمور التي تضع الإنسان في دائرة الخوف والقلق، متحدثة عن علاج كل من: الحزن والقلق والكآبة والفرق بين كل واحد منهم.