آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 10:36 م

الحكم الحاجي محمد أول حكم دولي من الأحساء

جهات الإخبارية نداء آل سيف - الأحساء

قلد رئيس الحكام الدولي لرياضة بناء الأجسام ورفع الأثقال «باول» الإشارة الدولية للحكم محمد الحاجي محمد؛ ليكون أول حكم دولي من محافظة الأحساء.

وأعرب الحاجي محمد عن سعادته بهذا الإنجاز والذي يسجل باسم الوطن؛ مشيرا إلى ضرورة تحلي الشخص بالطموح والعزيمة وروح التحدي للوصول إلى الهدف.

وذكر الحاجي محمد المشهور عند معارفه بأنه «متعدد الهوايات»، بأنه بدأ العمل كموظف صحي بقسم الصيدلة والتي تعد أحدى هواياته؛ ثم التحق ببرامج تدريب هواة الرشاقة وبناء الأجسام في 2008 م.

وتابع قائلا: بدأت التحكيم على المستوى المحلي منذ عام 2012م وكانت لي انطلاقة لتبني وتعلم التحكيم على المستوى العالمي وبدأت فيه عام 2017م.

ورأى أنه يحتاج إلى بعض الوقت لتحقيق هدفه الرياضي وهو الحصول على «كرت الاحتراف» والوقوف على منصة مستر اولومبيا والتي تعد أقوى بطولة عالمية.

وأشار إلى أن الإشارة الدولية تعد إنجازا مميزا على مستوى العالم العربي؛ مستدركا في الوقت نفسه بأنه يعتبر الإنجاز بمثابة جسر للوصول للهدف.

وبين أن مهنته كحكم؛ تحتاج إلى خبرة وعلم وقوة ملاحظة أثناء التحكيم؛ مشيرا إلى الصعاب التي اعترضت طريقه والتي قابلها بمزيد من التحدي.

واستعرض أبرز إنجازاته التي حققها والتي من أهمها تحقيق ثلاثة ألقاب «بطل المملكة وبطل العرب، وبطل عالم» في موسم واحد، والذي يعد أول إنجاز في تاريخ رياضة بناء الاجسام في المملكة.

وقال: ”بالإضافة إلى الحصول على بطاقة التحكيم الدولي فأنا استطعت الجمع بين عدد من التخصصات العلمية الرياضية بشكل انفرادي على مستوى العالم العربي والتي تتضمن علم الادوية والتغذية الرياضية وبطل دولي وحكم دولي“.

وشدد على سعيه في زيادة الوعي والثقافة الغذائية الصحية والرياضية في المجتمع الأحسائي والمملكة بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام.