آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 10:36 م

حرارة الدمام تتراجع 4 درجات.. اليوم

جهات الإخبارية

تتراجع الحرارة نهار اليوم في حواضر الدمام بمعدل 4 درجات تقريباً، حيث تبلغ العشرينات في المتوسط، وتكون المحسوسة أقل نسبياً نظراً لتدني نسبة الرطوبة.

كما تنخفض درجة الحرارة ايضاً خلال اليومين القادمين في المنطقة الوسطى، قبل ان تعاود ارتفاعا طفيفا في نهاية هذا الاسبوع، فيما تشهد الشمالية ملامح برودة شتوية، مع تشكل الضباب وتزايد فرص تساقط الثلوج.

من جهته أشار الباحث المختص بالفلك والمناخ سلمان آل رمضان، الى ان طقس المنطقة الشرقية في بقية ايام الاجازة الدراسية، يكون معتدلا نهاراً ويستمر بارداً في ساعات الليل حتى الصباح الباكر.

وقال تتأثر المنطقة بالرياح الشمالية المثيرة للأتربة، وتسود حالة من الاستقرار الجوي مع غياب فرص المطر، وبشكلٍ عام يستمر تدفق الكتلة الباردة وتشمل اجزاء واسعة وخاصة شمال المملكة.

وأضاف: ان اليوم يصادف منزلة «النعايم» الاولى في نوء الشبط، وتعرف بثمانية نجوم، يقال في وصفها أربعة في المجرة وأربعة خارجة عنها، وتخيلها قدماء العرب على هيئة نعام ترد وتصدر لشرب الماء من نهر المجرّة، والأربعة القريبة من النهر هي الواردة، والأربعة الأخرى الصادرة بعد أن شربت فرجعت، والاستدلال بها على اشتداد البرد في ذلك الزمن.

وفي سياق متصل توقعت هيئة الارصاد وحماية البيئة، ان يستمر بمشيئة الله نشاط الرياح السطحية على شمال المنطقة الشرقية حتى مساء اليوم الثلاثاء، وتمتد الى مناطق الحدود الشمالية وحائل والقصيم والجوف.

وذلك وفقا لمؤشرات النظام الآلي للإنذار المبكر، وتعمل على إثارة الأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية نهاراً، يلي ذلك انخفاض لدرجات الحرارة.