آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 11:37 ص

مغربل يؤكد أهمية دراسة الخدمات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة

جهات الإخبارية

شدد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل على الالتزام بما جاء في لائحة الاشتراطات الخاصة بالخدمات البلدية المتعلقة بـ"ذوي الاحتياجات الخاصة"، التي تحتوي على معايير فنية خاصة بالخدمات البلدية المتعلقة بهم لأخذها في الاعتبار عند الشروع في التصميم والترميم بهدف تيسير حركتهم وتهيئة الأوضاع والأبعاد المناسبة لهم في الأماكن التي يرتادونها.

وأكد على أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات القائمة على دراسة الخدمات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة، مع أهمية المواطن وتفهمه وحرصه على الإسهام في كل ما من شأنه خدمة بلده من خلال التزامه بتنفيذ ما جاءت به اللائحة من معايير واشتراطات والتأكد من تنفيذها.

ولفت توفير الاشتراطات الخاصة الضرورية بالتعاون مع الجهات الحكومية التي تتعلق خدماتها ومشاريعها بذوي الاحتياجات الخاصة لتهيئة المناخ المناسب، وتحقيق أكبر قدر من المساعدة لهم، وذلك تبعاً لمجموعة من المتطلبات الخاصة

جاء ذلك خلال زيارة معلمي طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة مدرسة النجاح الثانوية بالقطيف الى مقر بلدية القطيف، للتعرف على مهام الأعمال التي تقوم بها من أجل تطوير المنطقة.

وناقش الطلاب بعض حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تساويه ببقية أفراد المجتمع، ومنها: توفير مواقف مخصصة في المواقف العامة والخاصة - وتوفير دورات مياه تتناسب مع الحالات الخاصة في الأماكن العامة - وضع إشارات مشاة صوتية وخطوط مشاة حسية تناسب الحالات الخاصة - وضع إرشادات تثقيفية - وتوفير فرص تدريب وعمل لذوي الهمم بما يتناسب مع قدراتهم.

وأبدى م. مغربل تجاوبا مع الحالات الإنسانية المختلفة واحتياجاتهم ووعد بدراسة المطالب وانجازها بأسرع وقت.

وقدم معلمو وطلاب التربية الخاصة بالنيابة عن مدير المدرسة القائد التربوي عقيل الحمود درعا باسم مدرسة النجاح الثانوية، مثمنين الادوار التي تقوم بها البلدية في خدمة المجتمع.