آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:00 م

بلدية سيهات تغلق ”محمصة“ مخالفة للاشتراطات الصحية

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - سيهات

أغلقت بلدية سيهات التابعة لبلدية محافظة القطيف يوم أمس الأول، «محمصة» لتصنيع المكسرات والبهارات المشكلة والحلويات، إثر ضبط جملة من المخالفات الصحية والغذائية والتنظيمية فيها، من أبرزها عدم الالتزام بالنظافة العامة، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، وممارسة سلوكيات تتنافى مع أبسط القواعد الصحية ومعايير النظافة وجودة الغذاء، مع وضع بعض الأغذية على الأرض وتخزين المواد بطريقة غير سليمة.

وقال رئيس بلدية سيهات المهندس صالح الغامدي أن ضبط جملة المخالفات في المنشأة «الغذائية»، جاء بعد أن رصدها المراقبون خلال حملة اطلقتها البلدية مؤخرا، وفور توجه فريق من مفتشي البلدية إلى المنشأة، ضبطت المخالفات وفق ما نص عليه النظام.

وأضاف أن البلدية أغلقت المنشأة الغذائية، لتدني مستوى النظافة فيها، لافتا الى اتلاف 12 كيلو مواد غذائية غير مطابقة للاشتراطات الصحية، ومصادرة 20 كيلو أدوات تالفة غير صحية، بالإضافة إلى وجود عدد «6» عمال لا يتقيدون بالزي الرسمي، وعدد «6» عمال لا يحملون شهادات صحية.

وبين ان البلدية تقوم بمتابعة ومراقبة مستمرة على مراكز بيع وتخزين المواد الغذائية، وكشف التراخي والإهمال لدى بعض المنشئات في تطبيق الأنظمة والاشتراطات. ونوه بأن البلدية لا تسعى إلى تحرير المخالفات وتطبيق العقوبات والغرامات بقدر ما تسعى لسلامة المستهلك من خلال تطبيق الأنظمة والاشتراطات.

وأشار الى هذه الحملات تأتي ضمن الدور التنفيذي الذي تقوم به بلدية سيهات وبتوجيهات من رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل في متابعة الأنشطة التجارية، والمحلات المتعلقة بالصحة العامة، والمنشآت الغذائية، لتأمين الجانب الغذائي وفق معايير الجودة والسلامة والتأكد من مطابقة كافة المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية، مع تطبيق الجزاءات والغرامات بحق المخالفين للأنظمة والاشتراطات. مهيبا بالمواطنين والمقيمين الإبلاغ عن أي ملاحظات عبر الاتصال على الرقم 940 أو شبكات التواصل للبلدية.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
مالي حظ
[ سيهات ]: 21 / 3 / 2018م - 2:08 م
طيب شي جميل
بس الحمله التفتيشيه ما انتبهت لمخالفه الخباز اللي يتبع للفوال( الخباز الافغاني) حيث طريقه تخزين الدقيق وايضا انه يستخدم قطع كرتون مجهوله المصدر يضعها تحت الخبز بدل ان يستخدم اكياس ورقيه كما يفعل المخابز التي في محلات فول اليمنين