آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 5:41 م

حسن الخنيزي الرابع عالميا في «إنتل آيسف»

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

حقق الطالب حسن بن أحمد بن منصور الخنيزي _ من مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف _ المركز الرابع على المستوى العالمي في ختام فعاليات مسابقة معرض «إنتل آيسف الدولي للعلوم والهندسة 2018 م» في دورته الحادية والستين، والمقام خلال الفترة من يوم الأحد 27 / 8 / 1439 هـ حتى يوم الجمعة 2 / 9 / 1439 هـ بمدينة «بيتسبرغ» بولاية «بنسلفانيا» بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأحرز الخنيزي هذا المركز عن مشروعه في مجال الهندسة الميكانيكية «تحديد خصائص اشتعال نوع الوقود GCI؛ لاستعماله في محركات GCI، باستخدام مبدأ الحركة الكيميائية» الذي شارك به، ضمن ثمانية عشر طالبا وطالبة يمثلون المملكة.

وكانت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» بالعاصمة الرياض، رشحت الطالب حسن الخنيزي يوم الثلاثاء 18 /6 / 1439 هـ بعد تحقيقه المركز الخامس على مستوى المملكة في مسابقة معرض التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2018 م» المقام بجامعة الفيصل الأهلية بالرياض.

ونجح الخنيزي في الظفر بالفئة الذهبية في ملتقى فكرة الإبداعي، الذي استضافه مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية «سايتك» بمدينة الخبر، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 1 _2 / 8 / 1439 هـ.

ويعد معرض «إنتل آيسف» أكبر مسابقة عالمية في البحث العلمي في مجالي العلوم والتكنولوجيا، لطلاب المرحلتين الدراسيتين المتوسطة والثانوية، وهي المسابقة، التي تألق خلالها الفريق العلمي السعودي في مختلف جولات التحكيم، وصولا إلى حصد هذه النتائج الرائعة.

وقدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط وافر تهنئته، وثنائه وإشادته للطالب حسن الخنيزي وأسرته، واصفا إياه بالمفخرة الوطنية، والثروة العلمية المبدعة.

كما هنأ قائد مدرسة المجيدية الثانوية مؤيد بن أمين الشبركة، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية والطلاب بالمدرسة، ورئيس وحدة برامج الموهوبين بمكتب التعليم بمحافظة القطيف علي بن محمد الغامدي، وفريق العمل.

وقال العليط إن هذا الإنجاز النوعي يأتي في سياق تحقيق تعليم القطيف 224 إنجازا ومركز تفوق وتميز على مستوى العالم والمملكة والمنطقة الشرقية، وهي إنجازات نفخر بها، ونؤكد أنها جاءت في إطار رؤية المملكة 2030 وتحقيق تطلعاتها.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
البلورة
[ saihat ]: 18 / 5 / 2018م - 9:20 م
الف مبروك ربي يوفقه
مو غريب هذا الإنجاز على القطيف واهلها
ماشاء الله
2
عارف
[ المنطقة الشرقية ]: 18 / 5 / 2018م - 9:32 م
الحمد لله في القطيف كثير من الطلاب والطالبات متفوقين ومتميزين ولا أحد يدري عنهم ولا جهينه تركز عليهم ولاتتحدث عن انجازاتهم بل بالعكس تركز على عائلات معينه فقط وكأن أبناء القطيف المتفوقين هم فقط ارجوا من جهينه الاخباريه النظر بشموليه دون التحيز وشكرا .