آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 4:36 م

البحاري.. 100 سيدة تشارك في مهرجان دانات التاسع

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - البحاري

شاركت 100 سيدة وفتاة في النسخة التاسعة من مهرجان «دانات» النسائي، الذي أطلقته لجنة التنمية الاجتماعية بالبحاري في القرية الثقافية في أول ليالي شهر رمضان المبارك.

وذكرت عضو اللجنة المنظمة فاطمة الغاوي لـ «جهينة الإخبارية» أن المهرجان يسعى إلى العمل على زيادة الوعي الثقافي في المجتمع بشتى الأساليب، عبر تنظيم ندوات وورش عمل تثقيفية وتطويرية، بالإضافة إلى المسابقات والفعاليات الترفيهية.

وأشارت إلى أن المهرجان يهدف إلى دعم الأسر المنتجة وتشجيعهم، حيث تم تنظيم 21 ركن مبيعات متنوعة للأسر المنتجة، ومنها الملابس والأكسسوارات، وأدوات المطبخ والقهوة العربية والحلويات وغيرها.

وتضمن المهرجان ندوة قدمتها التوستماستر رؤى أمان تحت عنوان «أنتِ سفيرة»، وأمسية بعنوان «أسرار الحجامة» قدمتها أماني الساخن، بالإضافة إلى مسابقات «نوافذ المعرفة» بتنظيم مجموعة من طاقم الإبداع.

وشاركت خبيرة التجميل سعاد رضوان بورشة عمل تجميلية تحت عنوان «جمالي بلمساتي»، التي بينت فيها أنواع الوجوه وكيفية نحتها بالظلال والإضاءة، بالإضافة إلى أهمية الاعتناء بالبشرة الجافة والدهنية ومدى صلاحية المنتجات التجميلية.

ويختتم المهرجان فعالياته الليلة بتكريم الطالبات المتفوقات، حيث يبدأ اللقاء عند الساعة 9:30 مساء بقرية البحاري الثقافية مقابل مخابز العيد.