آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:00 م

الثلاثاء.. «ناصر الصالح.. موسيقى اللحن» على مسرح ”فنون الدمام“

جهات الإخبارية


تكرم الجمعية السعودية للثقافة والفنون بالدمام الموسيقي والملحن السعودي الفنان ناصر الصالح الثلاثاء على مسرحها تحت شعار ”ناصر الصالح.. موسيقى اللحن“.

وذلك تقديرا منها لأبناء الوطن الفاعلين ثقافيا والمتألقين محليا وخليجيا وعربيا وسعيا لخلق ترابط بين الأجيال واستعادة الأنشطة الفاعلة في كل المجالات، التي تشمل المجالات الفنية بتنوع جماليات تعبيرها.

وذكر مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام يوسف الحربي أن سلسلة التكريمات هي برامج تسعى الجمعية لأن تكون متتالية ومتنوعة ومخصصة لكل مبدعي ومثقفي الوطن في كل المجالات تعزيزا منها لخلق علاقة بين الفنون المختلفة.

وأضاف أن تكريم الصالح جاء ليعزز أهمية التنوع الجمالي الفني الذي أسهم في أن تسطع الأغنية الخليجية وتتألق ألحانا.

وأشار إلى أن التكريم سيتضمن فيلماً وثائقياً عن سيرة ومسيرة ابن الوطن الذي عانق الوتر بالإحساس وتوافق مع الصورة الموسيقية والتجريب والمغامرة التي جعلته قبطانا في بحر الموسيقى أجاد العمق واستنطاقه جماليا.

وسيحتوي على لقاء وحوار بين أصدقاء ورفقاء المكرم خلال تجربته الفنية، كما سيغني الفنان بعضاً من ألحانه للجمهور.

الجدير بالذكر أن الملحن الموسيقي الصالح في الارتقاء بالأغنية الخليجية وانتشارها عربيا فقد استفاد من الموروث الشعبي السعودي ونهل منه وصقله ليحقق نجاحات لمع من خلالها اسمه فنانا وصاحب كلمة وموقف وجماليات فنية تجمع بين الإحساس والذاكرة والعاطفة التي تحسن استشعار اللحن واستنطاقه بما يتوافق وحسن انتقاء واختيار الكلمات، ولم تتوقف الألحان لأنها كانت تعاونا اشترك في حسن اختيار المطرب والتعاون الثري الذي جعله يثق في عدة أسماء خليجية وعربية ناجحة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
غالب عبد الرحمن
[ القطيف ]: 23 / 6 / 2018م - 12:49 ص
نتمنى ايضا نادي لتعليم المسيقى في القطيف وله جمهور قوي واناواحد منهم
2
هدى
24 / 6 / 2018م - 8:39 ص
روح تعلم بدول برى منت متعطل على القطيف