آخر تحديث: 29 / 3 / 2024م - 4:57 ص

تاروت.. 60 يتيما في زيارة إلى المدينة المنورة

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - تاروت

نظمت جمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية بجزيرة تاروت متمثلة في لجنة كافل اليتيم رحلة للأيتام، ضمت أكثر من 60 يتيما ويتيمة مع أمهاتهم إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي والأماكن الأثرية والترفيهية بالمدينة المنورة.

ورافق الايتام في الرحلة رئيس مجلس الادارة محمد الصغير ورئيس لجنة كافل اليتيم ايوب ابو زيد والعضو السابق حسن المرهون وسكرتيرة لجنة كافل اليتيم صفية ال يوسف.

ايتام تاروتوقال رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الصغير إن مشروع كفالة اليتيم واحدا من أهم البرامج الاجتماعية الخيرية التي تنفذها جمعية تاروت الخيرية لرعاية الأيتام وأسرهم.

وأشار الى انه نموذجا من نماذج الرعاية لتلك الفئة من المجتمع، وصورة من صور التواد والتراحم بين إفراد المجتمع الذي يدعو إليه الدين الحنيف.

وأضاف إن لجنة كافل اليتيم تعد اللجنة الثانية التي تهتم بشؤون البحث الاجتماعي بعد لجنة التكافل الاجتماعي إذ تشرف اللجنة على حصر الأيتام الفقراء في جزيرة تاروت ودراسة حالاتهم وأوضاعهم وتقديم المساعدات النقدية الشهرية والعينية للأيتام ومتابعة تحصيلهم الدراسي .

ولفت الى رصد مكافآت تشجيعية للمتفوقين منهم وتقديم المعونات العينية لهم من الكسوة الدراسية والمساعدات الطلابية الصيفية وفرحة عيدي الفطر المبارك والأضحى وتقديم المساعدات العاجلة والطارئة للمعوزين وإقامة الرحلات الترفيهية والتثقيفية والتعليمية.

وأضاف الصغير إن المشروع يرعى الايتام وأسرهم في جزيرة تاروت.

وأشار الى انه يقدم مختلف أوجه الرعاية المادية والمعنوية للأيتام وأسرهم في منظومة متكاملة من الخدمات مثل المساعدات المالية والعينية من غذاء وكسوة دورية ونفقات المسكن والزواج والرعاية الصحية والاجتماعية والتربوية، والتدريب والتوظيف مع القيام بتنظيم العديد من البرامج الترفيهية والثقافية.

ودعا الصغير كل المقتدرين والمحسنين إلى مد يد العون والمساعدة للجمعية والوقوف إلى جانبها لمواصلة عملها الخير، وكفالة اكبر عدد ممكن من أيتام جزيرة تاروت.