آخر تحديث: 19 / 4 / 2024م - 2:22 م

القطيف..كافل اليتيم تختتم ورشة التصوير الفوتوغرافي لـ 11 مستفيدة

أرشيفية
جهات الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

اختتمت لجنة كافل اليتيم التابعة إلى خيرية القطيف، الخميس دورة فن التصوير لـ 11 مستفيدة، وذلك ضمن الفعاليات الصيفية، بالتعاون مع المصورة خاتون السنان.

وهدفت الدورة إلى التعرف على أساسيات التصوير، شرح أنواع التصوير وأفضلها، اختيار زوايا التصوير وابتكارها.

واستهدفت الورشة المستفيدات اليتيمات من اللجنة من طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية، مستمرة ثلاث أيام في مقر خيرية القطيف، بإشراف عضوات اللجنة مي الزهيري، صبيحة الفخر، زهراء السنان.

واحتوت الورشة عدة أمور منها مدخل إلى التصوير وتاريخ التصوير الفوتوغرافي، أنواع التصوير، وشرح أوضاعه،، وأنواع الكاميرات، ومثلث التعريض، الإضاءة وأنواعها وبعض القواعد الأساسية في التصوير.

وقالت عضوة لجنة كافل اليتيم مي الزهيري أننا نطمح من خلال الورش التي تقدمها اللجنة للمستفيدات من مختلف المراحل العمرية لصقل مهاراتهم واكتشاف المواهب الواعدة والحرص على متابعتها وتنمية قدراتها والتي منها ورشة التصوير مع المدربة المتميزة خاتون السنان.

وأشارت أن اللجنة تحرص بشكل دائم على تنظيم الفعاليات والأنشطة التعليمية المختلفة من ورش وأندية وزيارات ميدانية تكسب المستفيدات قدراً كبيراً من الخبرة والتعلم والتدريب الذي يهيئهم للانضمام الى سوق العمل.

ووجهت الزهيري للمدربة خاتون السنان خالص الشكر والامتنان لتعاونها المتميز مع اللجنة للعام الثاني على التوالي، موجهة شكرها على المعلومات القيمة التي قدمتها بأسلوب بسيط ومفهوم ومحبب لكل الأعمار.

وأضافت إلى أنه يوجد عدة أنشطة متنوعة ضمن الفعاليات الصيفية منها نادي التوستماستر، والذي يهدف إلى التشجيع على التواص، صقل مهارات الإلقاء والخطابة، تعلم القيادة والتميز، كذلك زيارة إلى حياة أنسان ”ورشة اسعافات أولية“، أمسية ماهي مشاعري، وورشة توعوية عن التحرش والمخدرات، مبينة أنه لمتابعة أخبار اللجنة على الانستغرام ”لجنة كافل اليتيم“، سناب شات Kafellyateem.