آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 2:44 م

المستشار الإعلامي لأمانة الشرقية: المهرجانات سبب رئيسي للجذب السياحي للمنطقة

استعدادات مكثفة لانطلاقة مهرجان صيف الشرقية

جهات الإخبارية

أوضح المستشار الاعلامي والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الاعلامية لمهرجان صيف الشرقية محمد الصفيان أن المهرجانات التي تقام في الشرقية لها دور بارز في الجذب السياحي للمنطقة الشرقية وهذا ما كشفت عنه احصاءات أعداد الزوار الذين توافدوا على هذه المهرجانات.

وأشار الصفيان الى أهمية هذه المهرجانات في إبراز المقومات السياحية والتراثية والبحرية وهوية المنطقة الشرقية، والعمل على استثمارها سياحياً وجذب أكبر عدد ممكن من الزوار والسياح للمنطقة.

وذكر بأن المهرجانات تسهم في جعل سواحل المنطقة من أهم المقاصد السياحية، إضافة إلى تأصيل المقومات السياحية للمنطقة وتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة، فضلاً عن تأصيل الهوية العمرانية والبعد الحضاري للمنطقة، وتعريف الشباب الناشئ بالتاريخ العريق والموروث الثقافي الذي تحتضنه المنطقة الشرقية.

وجاء حديثه في اطار الاستعدادات التي تقوم بها أمانة المنطقة الشرقية لإقامة مهرجان صيف الشرقية ال 39 الذي سينطلق في 13 ذي القعدة الجاري، حيث تتوالى الاستعدادات على قدم وساق للمهرجان الذي يترقبه زوار الشرقية كل عام.

وأوضح الصفيان أن مهرجان صيف الشرقية أحد أبرز المهرجانات التي تجذب الزوار للمنطقة الشرقية كل عام وما يؤكد هذه الحقيقة معدل اشغال الفنادق والوحدات المفروشة في توقيت إقامة الهرجان.

ونوه الى أن الأمانة تحرص كل عام على إضافة الجديد من الفعاليات في مهرجان صيف الشرقية حتى يلبي رغبات الزوار.

وأضاف أن الجمهور سيجد متعة حقيقية في البرامج والفعاليات التي تقام للمرة الأولى في مهرجان صيف الشرقية والموجهة لفئات مختلفة، حيث كان الهدف هذا العام تغيير البرامج النمطية بالمهرجان من خلال تجديد الفعاليات، وإضافة العديد من العناصر التشويقية لها بهدف إضفاء جو من المتعة للجمهور في إطار التجديد المستمر لمهرجان صيف الشرقية.