آخر تحديث: 28 / 3 / 2024م - 7:46 م

«نظام العمل السعودي الحديث».. برنامج تدريبي ب «غرفة الشرقية» في القطيف

جهات الإخبارية

ينظم مركز التدريب ب «غرفة الشرقية» يوم الأحد القادم، برنامجا تدريبيا متخصصا عن «نظام العمل السعودي الحديث». وذلك بمقر الغرفة بمحافظة القطيف.

يقدم البرنامج مدرب ممارس ومتخصص في هذا الشأن، ويستهدف أصحاب الأعمال، ومنسوبي قطاع الموارد البشرية في القطاع الخاص، والمهتمين بنظام العمل وخريجي تخصص الموارد البشرية بالجامعات، 

ويقدم البرنامج الذي يعقد خلال الفترة المسائية «من 4:30 عصراً وحتى 9:30 مساءً»، شرحاً مفصلاً لأهم التعريفات والأحكام العامة والمفردات الخاصة بالعمل والعمال مثل الأجر، والعامل، والعمل المؤقت، والمكافآت، والإجازات، إضافة الى اللائحة الموحدة لتنظيم العمل وضوابط وآليات اعتمادها.

ويتناول البرنامج عددا من المحاور المهمة ذات العلاقة بالعمل والعمال كحقوق وواجبات والتزامات كل من العامل وصاحب العمل، والمواد الخاصة بتوظيف العمالة الوطنية وتأهيلها، وشرحا مفصلاً لعقود العمل وأنواعها من حيث المدة والآثار النظامية المترتبة على كل منها، وضوابط العمل وحالات إنهاء العقود، إضافة الى فقرة عن توظيف المرأة وأحكام تشغيل النساء بنظام العمل السعودي.

ويأتي هذا البرنامج ضمن جملة من الفعاليات التي تقوم بها غرفة الشرقية لنشر الوعي العمالي لدى المواطنين بمختلف مواقعهم الوظيفية.